رياضة

“ليفربول” وصلاح… “كمان وكمان”

واصل “ليفربول” ونجمه الهداف المصري محمد صلاح هيمنتهما على ساحة كرة القدم الانكليزية للأسبوع الثاني تواليًا بعد الفوز الكاسح على “كريستال بالاس” أمس بسباعية نظيفة هي الأولى له في تاريخ مشاركته في الدوري الممتاز، بعدما سبق له حسم قمته مع “توتنهام” الأسبوع الفائت (2 ـ 1).

ورفع الـ”ريدز” عدد نقاطه في الصدارة إلى 31 بفارق خمس عن “ايفرتون” الثاني و6 عن “توتنهام” الثالث الذي يلتقي اليوم ” مع “ليستر سيتي”، وفي حال فوزه سيرتقي إلى المركز الثاني بفارق 3 نقاط.

أما “مو صلاح”، فقد رفع عدد أهدافه في الصدارة إلى 13 بفارق هدفين عن نجم “ايفرتون” الانكليزي كالفين ليوين ونجم “توتنهام” الكوري الجنوبي سون هونغ مين، علمًا بأن صلاح لم يشارك أساسيًا ودخل بديلًا عن السنغالي ساديو مانيه في الدقيقة الـ 57 وساهم في الدقيقة الـ 68 باحراز البرازيلي فيرمينو هدفه الشخصي الثاني والخامس للفريق وصولًا إلى تسجيله هدفين رائعين في الدقيقتين الـ 81 والـ 84، الأول برأسية رائعة من كرة رفعها ماتيب من الكورنر والثاني بتسديدة يسارية صاروخية من خارج منطقة الجزاء بتمريرة من تشامبرلين.

وكان لافتًا، غضب مانيه بعد استبداله بصلاح على الرغم من تسجيله هدفين، وهو امر يتكرر بين الاثنين عند كل اجراء استبدال احدهما بالآخر، وقد علق يورغن كلوب على ذلك، بقوله: “لم يكن سعيدا لأنه ألقى نظرة على الساعة (كان هناك اقل من نصف ساعة متبقية للعب)، ربما أراد أن يشارك بالركلة الحرة.. لا أعرف بالضبط”، وأضاف: ” اللاعبون يفعلون ما أقوله لهم، لكنهم بشر ويتفاعلون مع المواقف بطرق معينة، بعد المباراة كان ساديو على ما يرام تماما”.

 

مشكلة التبديلات الخمسة

على صعيد آخر، ما تزال مشكلة اقرار التبديلات الخمسة تتفاقم من دون الوصول إلى حل نتيجة الانقسام الحاد في آراء المدربين ما ادى إلى عدم الاتفاق عليها من خلال التصويت للمرة الثالثة، علمًا بأن كل دول العالم اعتمدتها بعد اقرارها من الـ”فيفا” باستثناء انكلترا.

وكان كلوب من اكثر المؤيدين للتبديلات الخمسة لاراحة اللاعبين من ازدحام جدول المباريات وعبر عن غضبه حول عدم اقرارها، بقوله:”لا يوجد مكان آخر في العالم يعارض هذا القانون سوى انكلترا”، ما استدعى ردًا من انشيلوتي، جاء فيه:”ثلاثة تبديلاات تكفي، خمسة تبديلات، لا أعلم، ربما يؤدي ذلك إلى تغيير سير المباراة، واضاف:”أتفهم أن بعض المدربين يرغبون في الحصول على خمسة تبديلات، ولكن إذا كنت بحاجة إلى إراحة اللاعب بسبب الجدول الزمني المزدحم، فيمكنك إبعاده قبل بداية المباراة، وليس تبديله بعد 60 أو70 دقيقة“.

يوسف برجاوي

 

 

 

 

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى