صحة

لبنان قطع شوطًا كبيرًا في مواجهة كورونا

البزري: لبنان بلغ نسبة 25% من المناعة المجتمعية

الإجراءات الوقائية التي فُرضت في لبنان لمواجهة فيروس كورونا مع بداية انتشار الوباء، بالإضافة إلى انطلاق عمليات التلقيح على كافة الأراضي اللبناني وما تخللها من “ماراتونات” قامت بها وزارة الصحة العامة لتلقيح أكبر عدد ممكن من الأشخاص، جميع تلك العوامل أدت إلى انخفاض أعداد الإصابات والوفيات، حتى باتت الحياة شبه طبيعية في البلد، مع ضرورة الاستمرار بالالتزام بكافة التدابير لعدم تفلّت الوضع والعودة إلى نقطة الصفر.

وفي هذا الإطار، كشف رئيس اللجنة الوطنية لإدارة كورونا، عبد الرحمن البزري، عن تلقي مليون شخص جرعتَي اللقاح المضاد لفيروس كورونا حتى الساعة، مشيرًا إلى أن نسبة الملقّحين بلغت 14 بالمئة.

وفي حديث إذاعي، لفت البزري إلى أن لبنان بلغ حتى اليوم نسبة تخطت الـ 25% من المناعة المجتمعية، سواء عبر اللقاح أو عبر الإصابة بالفيروس، متحدثًا عن التوجّه إلى الاستمرار في خفض الفئات العمرية المستهدفة لتلقي اللقاح في الماراتونات القادمة، واستهداف بعض الفئات لا سيما ذوي الاحتياجات الخاصة، كذلك عبر التوجّه إلى أن تلحظ الماراتونات المواطنين الذين تسجلوا على المنصة منذ انطلاقها ولو كانت أعمارهم صغيرة.

في المقابل، دعا البزري إلى عدم التراخي بالإجراءات على الرغم من تخطي لبنان شوطًا كبيرًا في مواجهة الفيروس، محذرًا من مغبّة تجدد موجة الإصابات في حال تفلّت الأمور.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى