صحة

وزير الصحة: لا حلّ سحري لأزمة المستشفيات!

قال وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض: “استطعنا تأمين مساعدات للمستشفيات الحكومية وأيضًا التي تُعنى بالصحة النفسية والعقلية من أجل استمرارها كما نسعى إلى دعم العاملين في هذه المستشفيات”.

وفي حديث اذاعي، تابع: “نسعى إلى زيادة سقف المستشفيات، لا حلّ سحري للأزمة، علينا القيام بإصلاحات من أجل الحصول على المساعدات، هناك عملية دمج بين المستشفيات الحكومية للتخفيف من الأعباء”، مشيرا إلى أنّ “موظفي وزارة الصحة والقطاع الصحي بالتحديد كانوا يعملون 24 ساعة على 7 أيام، والآن نعمل على مكننة معاملات وزارة الصحة للتخفيف من الضغط على المواطنين والموظفين”.

أمّا حول أزمة مرضى السرطان، فأكّد أنّ “الأدوية بدأت بالدخول إلى البلد ولكنّها غير كافية ونحاول زيادة المبلغ المرصود لها وهناك الكثير من الأدوية ستصل الأسبوع المقبل”.

وفي ما يخصّ الأدوية المزوّرة، قال: “نتابع الموضوع، من واجبنا كوازرة تأمين العدد الأكبر من الأدوية والعمل على ضبطها،كما علينا ضبط عملية التهريب والتوزيع”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى