سياسة

صور| السيّد نصر الله: نقف خلف الدولة في ملف الترسيم وبحرنا يمتدّ إلى غزة

أكّد الأمين العام لـ”حزب الله” السيّد حسن نصرالله، “أنّنا أمام ساعات حاسمة في ملف ترسيم الحدود البحرية، والمعني باعلان الموقف اللبناني هو رئيس الجمهورية ميشال عون، بعد التشاور مع رئيس مجلس النواب ورئيس الحكومة، ونحن ننتظر إعلان الموقف الرسمي من الرئيس”.

وأشار، في كلمة له خلال مهرجان ينظمه الحزب إحياءً لمناسبة ولادة الرسول وأسبوع الوحدة الإسلامية، إلى “أنّنا ننتظر أيضاً الموقف الرسمي من حكومة العدو، ولو أن رئيس الحكومة أعلن موافقته، يبقى موافقة الحكومة، وبالنسبة لنا نحن سننتظر اللحظة التي تذهب فيها الوفود إلى الناقورة للتوقيع وفق آلية معينة، حينها يمكننا القول أن الاتفاق حصل”، مشدّداً على أنّ “بالنسبة لنا كمقاومة، ما يعنينا هو الموقف اللبناني ونحن إلى جانب الدولة، وما يهمنا هو ما يقوله المسؤولون اللبنانيون وهو أن هذا الاتفاق يلبي المطالب اللبنانية”.

وتحدث عن خطوط الترسيم قائلاً “البعض اتهمنا بتضييع الحقوق والتنازل عن خطوط ونحن ليس لنا أي علاقة بالترسيم، وإن سألتموني أين بحرنا أقول لكم نحن لا تعنينا الخطوط بالنسبة لنا في المقاومة بحرنا يمتد إلى غزة وحين تتحرر فلسطين ولن نختلف مع إخواننا الفلسطينيين على حدودنا البحرية”.

ولفت السيد نصر الله إلى أننا “اليوم نحن أمام تجربة ممتازة في لبنان يتعاون فيها الرؤساء رغم كثر اختلافاتهم، وتجربة تعاون فيها المسؤولون في الدولة على اختلاف مواقعهم وكان هناك احتضان كبير جدًا من البيئة الحاضنة للمقاومة بالدرجة الأولى التي كانت ستتجه لخيارات صعبة”.

وتابع “في لبنان يخرج أناس يخوّنون ويتهمون ويهينون ويعترضون على الاتفاق وتضييع الثروات، أنا أنصحهم بانتظار الورقة النهائية وحينها يمكنهم الاعتراض ولكن بروح وطنية وموضوعية وليس بروح تصفية حسابات”. وأضاف ” أيضاً للفرحين بالاتفاق وهم الأعم الأغلب، عليكم الفرح بروح موضوعية ووطنية ولا أحد لوحده سبب للإنجاز”.

عباس سلمان

النقيب السابق لنقابة المصورين الصحافيين في لبنان. رئيس قسم التصوير في جريدة السفير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى