سياسة

رفض دعوة بري يضيّع على لبنان فرصة ثمينة

بدا من مواقف الكتل المسيحية أن دعوة رئيس مجلس النواب لحوار الأيام السبعة لن تلقى تجاوباً، وبالتالي فإن الأزمة الرئاسية ستراوح خانة التعطيل، وسيبقى الحال من المحال إلى أن يأتي ما يغير الواقع المأزوم.

وإذا كان الفريق المعترض على الحوار يعتبره من باب المناورة والإلتفاف على الأفكار والطروحات التي سيحملها معه الموفد الفرنسي جان إيف لودريان في زيارته المرتقبة الى لبنان في الحادي عشر من الشهر الجاري، فإنّ مصادر مواكبة استغربت موقف الكتل المعارضة للحوار، ولفتت في حديثها لجريدة “الأنباء” الإلكترونية إلى أن “الرفض مطلق لدعوة بري من قبل تكتل الجمهورية القوية والكتائب والتجدد من أجل لبنان، ومن بعض النواب التغييرين، وتردد من قبل النواب المستقلين، ومناورة تكتل لبنان القوي، تضيّع على لبنان فرصة ثمينة في ما لو نجح حوار الأيام السبعة”.

الموقف المعارض للحوار أعرب عنه النائب بلال الحشيمي بالقول إن “الحوار الذي دعا إليه بري لن يوصل الى نتيجة لأن الثنائي الشيعي لا يمكن أن يتخلى عن ترشيح رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، والمعارضة لن تقبل بذلك، فهي إما تسير بالوزير جهاد أزعور أو التفتيش عن بديل آخر. وإذا لم يحصل اتفاق نذهب الى انتخاب الرئيس وكل فريق ينتخب مرشحه، فيما هم يريدون أن نؤمّن لهم النصاب لينتخبوا فرنجية، وهذا لن يحصل”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى