منوعات

الراعي للمعنيين بتشكيل الحكومة: اخرجوا من سجون شروطكم واعملوا بشرفٍ وضمير

جدّد البطريرك الماروني، مار بشارة بطرس الراعي، في عظة الأحد من مزار سيدة لبنان بمناسبة الشهر المريمي، النداء إلى المعنيين لتأليف الحكومة والخروج من سجون شروطهم، داعيًا إياهم ليتّصفوا بالمناقبية والفروسية وليعملوا بشرف وضمير وليسمعوا أنين الشعب.

وقال الراعي: “نخشى أن يُنسى لبنان في مجاهل لعبة السلطة داخلياً، وفي صراع المحاور إقليمياً”، لافتًا إلى أن هناك من يعمد إلى دفع لبنان نحو مزيد من الإنهيار لغاية مشؤومة.

وكرّر البطريرك الماروني الدعوة لإعلان حياد لبنان الإيجابي الناشط، ولعقد مؤتمر دولي خاص بلبنان برعاية منظمة الأمم المتحدة، “لكي يكون مصير البلد مستقلاً عن التسويات الجارية في منطقة الشرق الأوسط”، بحسب تعبيره، مشددًا على أن اللبنانيين مسؤولون عن تقرير مصيرهم الحرّ، “بعيداً من تأثير أيّ مساومة أو تسوية من هنا وهناك وهنالك”، كما طالب الراعي الدول بأن تنظر إلى القضية اللبنانية كقضية قائمة بحد ذاتها، لا كملف من الملفات.

وفي الختام، دعا البطريرك الماروني الشعب للحفاظ على الكيان اللبناني ولإعادة تجميع طاقاته وقدراته وروحه المنتفضة فلا يفقد الأمل بالمستقبل، قائلًا: “رغم الأزمة السياسية والضائقة المعيشية، لن ندع لبنان يسقط”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى