طوفان الاقصى

فيديو| الطائرات تدخل “طوفان الأقصى”.. القسّام تكشف عن مسيرات “الزواري” الانتحارية

أصدرت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، البلاغ  العسكري رقم 6، والذي كشفت فيه عن مشاركة سلاح الجو التابع لها في اللحظات الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”.

وأكدت “الانقضاض على مواقع العدو وأهدافه”، بـ 35 مسيرةٍ انتحاريةٍ من طراز “الزواري” في جميع محاور القتال.

ونشرت “القسّام”، على قناتها على تطبيق “تلغرام”، مشاهد لطائرة “الزواري” الانتحارية، التي دخلت الخدمة خلال هذ المعركة.

وشاركت المسيّرة في التمهيد الناري لعبور المقاومين إلى الأراضي الفلسطينية المحتّلة.

والمسيرات تحمل اسم الشهيد التونسي محمد الزواري الذي كان مهندسًا في صفوف حماس اغتالته إسرائيل في تونس في العام 2016 بعد أن طوّر طائرات دون طيار وغواصات لصالح المقاومة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الناطق العسكري باسم “القسّام”، أبو عبيدة، أنّ المجاهدين يواصلون الاشتباكات والقتال على عدة محاور، “مثخنين الجراح في صفوف العدو”.

وأكد أن قيادة “القسام” تمكنت من استبدال بعض القوات بقوات أخرى في الداخل الفلسطيني المحتل، مضيفاً أن المقاومة قامت بتنفيذ عمليات تسلل جديدة خلال الساعات الأخيرة.

وبحسب بيانٍ سابق للقسّام، فإنّ الاشتباكات تدور في مستوطنات “أوفاكيم” و”سديروت” و”ياد مردخاي” و”كفار عزة” و”بئيري” و”يتيد” و”كيسوفيم”، لافتة إلى أن مفارز المدفعية تقوم بإسناد المقاتلين بالقذائف الصاروخية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى