رياضة

“ناغلسمان”.. أغلى مدرّب في التاريخ!

أعلن نادي “بايرن ميونيخ” الألماني، الثلاثاء، أن المدرّب الحالي لنادي “لايبزيغ”، يوليان ناغلسمان (33 عاماً)، سيكون على رأس الجهاز الفني للفريق البافاري خلفاً لـ”هانزي فليك” الذي أعلن نيته الرحيل نهاية الموسم الحالي، في صفقة قد تكون الأغلى في التاريخ.

وأعلن النادي البافاري في بيان أن “بايرن وقّع عقداً مع “يوليان ناغلسمان” ليكون مدرباً جديداً له”.

المدرب المنحدر من بافاريا، سيترك لايبزيغ لينضم إلى ميونيخ في بداية الموسم المقبل في 1 تموز/يوليو 2021، وسيكون عقده مع بطل ألمانيا لمدة خمس سنوات، حتى 30 حزيران/يونيو 2026، بحسب البيان.

واعتبر عضو مجلس الإدارة والرئيس المستقبلي للنادي، الحارس الدولي السابق أوليفر كان، أن طول عقد يوليان الذي يمتدّ لخمس سنوات، يُظهر مدى ارتباطه ببايرن ميونيخ، مضيفًا: “ليس لديّ شك في أننا سنشكّل مستقبل بايرن الرياضي مع يوليان ناغلسمان بنجاح كبير”، ليشير ناغلسمان إلى أنه يغادر لايبزيغ “بقلب حزين”، بحسب تعبيره.

هذا ولم يحدّد النادي المبلغ الذي سيدفعه لـ”لايبزيغ”، لكنّ وسائل إعلام ألمانية أشارت إلى أن بايرن سيدفع نحو 25 مليون يورو تتضمن المكافآت، للحصول على خدمات ناغلسمان الذي ينتهي عقده مع فريقه الحالي في 2023.

وبالتالي، فإن هذا المبلغ يجعل من ناغلسمان أغلى مدرب في تاريخ كرة القدم، وفقاً لقناة “سكاي” وصحيفة “بيلد”، متجاوزاً الرقم القياسي الذي سجّله البرتغالي “أندريه فياش بواش” الذي انتقل من بورتو إلى تشلسي الإنكليزي، مقابل مبلغ قدره 15 مليوناً عام 2011.

وفي السياق، قال رئيس لايبزيغ، أوليفر مينتسلاف، إن ناديه وافق على السماح لمدرّبه الشاب بالمغادرة مقابل “رسوم انتقال عالية جدًا”؛ وعلى الرغم من أنه لم يؤكد هذه الأرقام، إلا أنه أشار إلى أنها دقيقة، وقال “نحن لا ننكر الشائعات المتداولة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى