مجتمع

اللبنانية حبوبة عون تنافس اهم سيدات العالم العربي على لقب امراة العام

خاص أحوال ميديا

بعدما حصلت على لقب إمرأة العام في العام 2022 عن فئة السياسة والفن والاعلام في مسابقة غوغل، ها هي اليوم الناشطة الحزبية والاجتماعية والصحية والبيئية، والاستاذة الجامعية حبوبة عون، تنافس على لقب امراة العام على مستوى اهم السيدات العربيات للعام 2023.
وعون هي خبيرة في التنمية المجتمعية والصحة العامة، حاصلة على شهادة الدكتوراة في هذا المجال. تشغل حاليًا منصب مديرة قسم المشاركة المجتمعية في كلية الصحة العامة وعلومها في جامعة البلمند. كما انها عضو في الحملة الدولية لمكافحة الألغام الأرضية المضادة للأفراد، عُرفت بأنشطتها في مجال مكافحة الالغام والقنابل العنقودية مع الجيش اللبناني، وهي عضو في الائتلاف الدولي ضد القنابل العنقودية وتتمتع بخبرة طويلة في العمل في برامج التنمية المجتمعية.
في حديث خاص مع “احوال ميديا” تقول عون انّ هذا الامر يمثل تحديا كبيرا بالنسبة لها اليوم، “لاننا نمر في ظروف صعبة في العالم العربي وخاصة في لبنان، ولكن الحياة يجب ان تستمر وعلينا دائما ان نعمل ونسعى للامام ونعطي فرصة للسيدات اللبنانيات ليمثلن اسم لبنان في مختلف المحافل العربية والدولية”.
وتقول عون: “بعد مسيرة طويلة من العمل المجتمعي وخصوصا على مستوى قضايا الشباب ودعم المرأة ودعم المدرسة الرسمية وتعزيز الصحة النفسية وتحقيق فرص متكافئة للشباب لتحقيق ذاتهم، حصلت على لقب امراة العام المنصرم من غوغل، واليوم اتمنى الدعم من الجميع، ودعم اي امراة لبنانية يحق لها ان تصل الى اعلى المراتب وتشارك في صناعة المجتمع والدفع الاقتصادي”. وتختم عون: “لنخبر العالم اجمع انّ هناك سيدات لبنانيات قديرات وقادرت على صناعة الفرق رغم كل الضيقة والمآسي التي نعيشها”.
والجدير ذكره انّه لحبوبة عون باع طويل في الانشطة الاجتماعية على مستوى محو الأمية وتعلم الكبار وصحة الأم والطفل وحقوق المرأة وحقوق الطفل وحقوق المعوقين وإدارة مبادرات معالجة النفايات المنزلية الصلبة، وتعزيز الصحة الفردية والعامة، وتعزيز دور البلديات في مجالات التنمية المحلية والصحة العامة.

يمكن التصويت على الرابط التالي:

Home

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى