رياضة

“الإخاء” يعرقل “النجمة”.. والتعادل يكفي “الأنصار” للتتويج

"سبورتنغ" و"الحكمة" إلى الدرجة الأولى

شهدت المرحلة الرابعة من الدورة السداسية الأولى التي أُجريت اليوم، تحوّلاً في مسار المنافسة على لقب “بطولة لبنان بكرة القدم”، حيث حقّق “الإخاء الأهلي عاليه” مفاجأة مدوية بعرقلته لـ”النجمة” عبر التعادل السلبي، في وقت نجح فيه “الأنصار” بتخطي “شباب الساحل” بهدفين نظيفين لـ”حسن معتوق”، ما أعطى الثاني أفضلية التعادل لإحراز اللقب في المباراة الحاسمة الأسبوع المقبل، بينما يحتاج “النجمة” الى الفوز.

وسُنحت لـ”النجمة” العديد من الفرص، لكن لاعبيه لم يُوفقوا في ترجمتها إلى أهداف، بالإضافة إلى إلغاء الحكم هدفاً صحيحاً لـ”محمود سبليني” بحجّة التسلّل، لكن الإعادة التلفزيونية أثبتت صحّة الهدف.

وفي المباراة الثالثة، تعادل “العهد” مع “الصفاء” (3 ـ 3).

معتوق يحتفل بهدفه الثاني في مرمى الساحل

وهنا الترتيب قبل الجولة الخامسة الأخيرة التي تُقام الأسبوع المقبل:

1ـ الأنصار، 37 نقطة.

2ـ النجمة” 35.

3ـ شباب الساحل، 27.

4ـ العهد، 21.

5ـ الصفاء، 21.

6ـ الإخا الأهلي عاليه، 20.

السداسية الثانية

اختُتمت الدورة السداسية الثانية المخصّصة للهبوط إلى الدرجة الثانية، بمغادرة “الشباب الغازية” و”السلام زغرتا” إلى الدرجة الثانية، وتساوى فريقا “البرج” و”الشباب البرج” بعدد النقاط في الصدارة بعد فوز الأول على “طرابلس” بهدف وحيد، والثاني على “السلام زغرتا” برباعية نظيفة، في مقابل التعادل (1 ـ 1) بين “التضامن صور” و”الشباب الغازية”، وبات الترتيب النهائي كالتالي:

7ـ البرج، 23 قطة، بأفضلية المواجهة المباشرة.

8ـ شباب البرج، 23.

9ـ طرابلس، 19.

10ـ التضامن صور، 16.

11ـ الشباب الغازية، 11.

12ـ السلام زغرتا، 1.

أحد أهداف شباب البرج في مرمى السلام زغرتا

سبورتنغ” و“الحكمة

صعد “سبورتنغ” و”الحكمة” إلى الدرجة الأولى بعدما احتلّا المركزين الأول والثاني في ترتيب الدرجة الثانية؛ الأول للمرة الأولى في تاريخه، والثاني بعد غياب خمس سنوات، وهما حلّا مكان “الشباب الغازية” و”السلام زغرتا” اللذين جاءا في المركزين الحادي عشر والثاني عشر في ترتيب دوري الدرجة الأولى.

يوسف برجاوي

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى