مجتمع

وزيرا الصحة والصناعة يتفقدان مصنعا للأدوية

زار وزيرا الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض، والصناعة جورج بوشيكيان، صباح اليوم، مصنع شركة “أروان للصناعات الدوائية” في بلدة جدرا الساحلية، في إقليم الخروب، وكان في استقبالهما رئيس مجلس إدارة الشركة عبد الرزاق يوسف عبدالله ونائبة رئيس مجلس الإدارة المدير العام للشركة الدكتورة رويدا دهام ونقيبة مصانع الادوية الدكتورة كارول أبي كرم وموظفو الشركة.

وجال الوزيران بداية في مختبر المصنع، حيث استمعا من رئيس مجلس الإدارة الى شرح سريع عن تاريخ تأسيس مصنع “أروان” وكيفية انتاج الأدوية ونوعيتها، بالإضافة الى مختلف التقنيات الفنية والمعوقات والصعوبات التي تواجه صناعة الدواء في لبنان، مشددا على “أهمية وضرورة دعم الحكومة اللبنانية لهذا القطاع الهام في لبنان، خصوصا في ظل تفاقم الأزمات”.

وتناول عبدالله عملية التصنيع ومستلزماتها، “والتي تعتمد في الصنع على أحدث الطرق والمعدات المتطورة والحديثة في العالم”، متوقفا عند “جودة الادوية العالية”، مشيرا الى انه يتمتع بخبرة في صناعة الدواء “تعود لأربعين عاما، موزعة بين الامارات ولبنان”، وانه تمكن من انشاء “14 مصنعا مخصصا للدواء وفق المواصفات العالمية”، وانه فتح مصنعا جديدا في المملكة العربية السعودية مؤخرا.

وأشار الى وجود “أكثر من 300 مستحضر مسجل في العديد من الدول العربية”، مؤكدا أن “مواصفات المصنع متوافق عليها مع متطلبات الاتحاد الاوروبي واميركا والدول المتقدمة”، مشددا على “اعتماد احدث التقنيات المتطورة في صناعة الأدوية”.

 

كما تحدث عن “التقنيات الحديثة في المصنع” والتي “تعتبر الوحيدة في الشرق الأوسط”. وتطرق ايضا الى “المواد الخام والتكنولوجية الحديثة المتبعة في التصنيع، والتي تستخدم من خلالها المعدات الحديثة والمتطورة في شتى المجالات”.

 

بعدها، انتقل الوزيران الى المصنع، واطلعا على مراحل عمليات تصنيع الأدوية، فأبديا اعجابهما بضخامة المصنع والطرق الحديثة في التصنيع ودقتها.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى