ميديا وفنون

LBCI في رمضان… وجبة مسلسلات “بائتة” لشهر أُعدّت له الولائم

هذا العام، تشارك المؤسسة اللبنانية للإرسال بالماراثون الدرامي الرمضاني باستيحاء، غيرها أعدّ العدّة للماراثون بينما هي دخلته كسلحفاة تسجّل اسمها في سباق تدرك نتيجته مسبقاً.
بين “رصيف الغرباء” المسلسل الذي يستمرّ عرضه منذ أشهر، ومسلسلات تركية وسورية قديمة، جدولت المحطّة التي كانت السبّاقة في عرض أشهر الأعمال الدراميّة، شبكتها للشهر الفضيل، فأعلنت عنها باكراً، إذ ليس ثمّة منافسة تخشاها.
فما هي الأعمال التي ستقدّمها المحطّة في رمضان؟

المسلسل اللبناني “رصيف الغرباء”

المسلسل الرئيسي للمحطّة هذا العام، “رصيف الغرباء” الذي بدأ عرضه منذ أشهر، ويستمر تصويره حيث سيتخطى عدد حلقاته المئة.
يدور المسلسل في حقبة زمنية تمتدّ من العام 1945 الى ستينيّات القرن الماضي، بطولة: عمار شلق، رهف عبدالله، علي منيمنة، كارمن لبس، فادي ابراهيم، اليسار حاموش، حسين فنيش وغيرهم.

المسلسل السوري “سوق الحرير”

تعرض قناة الـ”LBCI” خلال شهر رمضان المبارك المسلسل السوري “سوق الحرير” للمنتج بسّام الملا، وهو أحدث مسلسلاتها خلال الشهر الفضيل.
يدور المسلسل في دمشق في خمسينيّات القرن الماضي، من بطولة: بسام كوسا، سلوم حداد، كاريس بشار، نادين تحسين بيك، أسعد فضة، فادي صبيح، قمر خلف، ميلاد يوسف، وفاء موصللي، عبد الهادي الصباغ، أمانة والي، هيفاء واصف وغيرهم من نجوم الدراما السورية.

المسلسل السوري “بانتظار الياسمين”

هو مسلسل عرض عام 2015، وقد أعلنت عنه المحطّة التي ستعرضه في شهر رمضان المقبل، بصفته أوّل مسلسل سوري حصل على جائزة الأكاديمية الدوليّة للفنون التلفزيونية في نيويورك “إيمي أوورد”.
يروي المسلسل معاناة نازحين داخل سوريا، تهجّروا من مناطق ساخنة خلال الحرب، الى مناطق أكثر أمناً. ففي حديقة صغيرة في دمشق، عاش مهجّرو الحرب بمعاناتهم وظروفهم و قصصهم اليوميّة، هم وسكّان المدينة. بطولة سلاف فواخرجي وغسان مسعود وأيمن رضا ومحمد حداقي.

المسلسل السوري “زنود الست”

هو مسلسل عرض على جزئين في العامين 2012 و2013، وقد استحوذت الـ”LBCI” خلال شهر رمضان المبارك المسلسل السوري “زنود الست” تأليف رازي وردة وإخراج نذير عواد.
يناقش المسلسل قضايا إجتماعية مأخوذة من واقع الحياة اليومية، حيث تقوم “عيشة خانم” (وفاء موصللي) بحلّ مشاكل المقرّبين منها، في إطار من المواقف الكوميدية. كما نتعرّف في كل حلقة على طريقة تحضير أطباق مميزة من المطبخ الدمشقي. العمل بطولة وفاء موصللي، مرح جبر، رنا جمول، وعدد كبير من أهم نجوم الدراما السورية.

المسلسل التركي “إبنة السفير”

وهو مسلسل عرض على تطبيق “شاهد”، وتعرضه المحطة منذ أسابيع، ويستمرّ خلال شهر رمضان المبارك عرض المسلسل التركي الشهير “إبنة السفير” بطولة إنجين أكيوريك “سانجار” ونسليهان أتاغول “نارة”. قصة حبهما وزواجهما تُفرّقها العادات والتقاليد المُتشدّدة، لتدفع “نارة” ثمن تعرّضها للإغتصاب وإمكانية خسارة إبنتها “ملك”.

المسلسل التركي “عشق ودموع”


هو أيضاً مسلسل كانت المحطة قد بدأت بعرضه، ليستمرّ خلال شهر رمضان المبارك بعرض جزئه الثالث على شاشة الـ”LBCI”، حيث سيشتدّ الصراع بين “جهاد” و”هارون”، فيما طيف رجال المافيا يحوم حول حياة كلّ منهما ومن عائلتيهما.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى