صحة

أطفال العالم معرّضون لمخاطر بيئية كارثية

هاجم نشطاء بيئيون، المسؤولين في الأمم المتحدة عن التغير المناخي، بعد أن خلص تقرير للأمم المتحدة إلى أنه “لن ينجو أي طفل من تأثير الاحتباس الحراري”.

ففي أول مؤشر من نوعه نٌشر الجمعة، وجد صندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” أن “جميع أطفال العالم البالغ عددهم 2.2 مليار طفل تقريبًا، معرّضون لنوع واحد على الأقل من المخاطر المناخية أو البيئية، من الفيضانات الكارثية إلى ملوثات الهواء السامة”، في حين أن لجنة مناخية تابعة للأمم المتحدة، مؤلفة من كبار علماء الغلاف الجوي في العالم، حذّرت من أن “الاحتباس الحراري يقترب بشكل خطير من الخروج عن نطاق السيطرة، إذ من المرجح أن تزداد الموجات الحارة المميتة والأعاصير وغيرها من الظواهر المناخية الشديدة السوء”.

وفي هذا الإطار، قالت الناشطة البيئية السويدية، غريتا تونبري، إن “مؤشر يونيسف أكد أن الأطفال سيكونون الأكثر تضررًا، وعندما يجتمع قادة العالم في غلاسكو في نوفمبر خلال قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ، لا بد أن يرى العالم منهم أفعالًا لا أقوالًا”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى