سياسة

تيمور جنبلاط رئيساً للإشتراكي: لإتمام الاستحقاق الرئاسي بعيداً عن جبهات الرفض

قال النائب تيمور جنبلاط بعد انتخابه رئيسا للحزب التقدمي الاشتراكي: “أجدد العهد لفكرة كمال جنبلاط الإنسانية الجامعة لحزبه وشهدائه ومناضليه”.

وتوجه إلى الرفيقات والرفاق قائلا: “أشكر ثقتكم وأعرف صعوبة الحفاظ على إرث فكري وإنساني ونضالي كتبته شهادات وتضحيات، ولنستفد من التجارب الماضية لنرسم رؤية المستقبل بأخطاء أقل”.

وتابع: “سنحمل معا قيم العروبة الديموقراطية في مواجهة التحجر والعنصرية، ونرفع عاليا راية فلسطين وفكر الاشتراكية الإنسانية”.

وأكد أن الحزب التقدمي الاشتراكي “سيبقى حزب النضال لأجل الحفاظ على لبنان المؤسسات والحوار الحقيقي لا لبنان الشغور والتعطيل، وسنمضي في دروب العمل لإتمام الاستحقاق الرئاسي، بعيدا عن جبهات الرفض من أجل إصلاح اقتصادي وحقوق المواطن وكرامته”.

وتوجه الى والده قائلا: “ستبقى يا وليد جنبلاط دائما القدوة والمثال والرمز والمرجع، المسيرة مستمرة وسوف نسير وننتصر معك فالرجال رجال والمبادئ مبادئ والنضال مستمر”.

وعقد الحزب التقدمي الاشتراكي مؤتمره العام ال49، في المدينة الكشفية في عين زحلتا، لانتخاب الرئيس ونائبيه ومجلس القيادة وأمانة السر العام.

وفاز في الانتخابات النائب تيمور جنبلاط برئاسة الحزب التقدمي الاشتراكي، بالتزكية، كما فاز ظافر ناصر بموقع أمين السر العام بالتزكية أيضاً، وكذلك الأمر حبوبة عون وزاهر رعد لموقعي نائبي رئيس الحزب.

وفاز كل من نشأت الحسنية، محمد بصبوص، ريما صليبا، مروى ابو فراج، لما حريز، رينا الحسنية، كامل الغصيني، حسين ادريس في عضوية مجلس القيادة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى