ميديا وفنون

بعد عرض كليب فضل شاكر على محطات لبنانية… بيان تحذيري من أهالي شهداء معركة عبرا

بعد قيام محطتي ” الجديد” و LBCI بعرض فيديو كليب جديد للفنان المحكوم غيابياً بجرمٍ جزائي والهارب من العدالة فضل شاكر، صدر بيان عن عائلتيّ الشهيد الملازم اول المغوار جورج بو صعب والشهيد النقيب سامر طانيوس، طالب رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون، بالتدخّل شخصياً لإيقاف التجاوزات الحاصلة.
وذكّر البيان بالأحكام الصادرة ضد شاكر، مشيراً إلى أنّ ما يتمّ تسويقه حول براءته هو بمثابة تضليل.
وجاء في البيان:
تُفاجئنا بعض وسائل الاعلام يوماً بعد يوم بمزيد من قلة الوطنية وقلة الضمير.
وكان لافتاً ومستفزاً جداً أن تعرض المؤسسة اللبنانية للإرسال إنترناشونال LBCI وقناة الجديد أغنية جديدة للإرهابي الفار من العدالة فضل شمندر المعروف بفضل شاكر.

أولاً: نذكّر هاتين الوسيلتين وغيرهما أن المدعو شاكر إرهابي بحكمين صادرين عن المحكمة العسكرية، الاول في قضية أحداث عبرا بالسجن ١٥ عاماً مع الاشغال الشاقة بتهم مرتبطة بالإرهاب والتحريض والتمويل والثاني بقضية على علاقة بالإرهاب ومساعدة الارهابيين وتبييض الاموال، وبالتالي كل تسويق لبراءته هو تسويق كاذب ومضلّل وراجعوا أحكام العسكرية، والملف القائم بحقه في دائرة التحقيق كذلك.

ثانياً: نسأل هذه الوسائل الاعلامية عن الفائدة والهدف من تبييض صورة إرهابي موّل وحرّض على قتل عسكريين من الجيش اللبناني وإعادة تصويره في عقول الناس على أنه فنان مرهف… ألا تعلم هذه الوسائل أنها بذلك تقتل شهداءنا مرة جديدة؟

ثالثاً: نطالب الوسائل الاعلامية أن لا تبيع الشهداء مقابل حفنة من المال لأنها بذلك تبيع نفسها، وان تتوقف فوراً عن بث مثل هذه السموم. وندعو الاجهزة المعنية الى التحرك فوراً لتطبيق الاحكام القضائية والقبض على المجرم الفار ومنع تصويره على انه فنان يتمتع بكامل الحقوق واتخاذ كل الاجراءات بحق من تسوّل له نفسه أن يبيّض صورة قاتلي الجيش.

وختم البيان بمناشدة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون “الذي كان دائماً الى جانب العسكريين الشهداء وعائلاتهم، ان يتدخل من خلال الايعاز الى المعنيين للتحرك سريعاً ووقف هذه المهزلة التي لم يعد يحتملها أي عقل وطني وضمير إنساني… ارحموا شهداءنا واخجلوا من أنفسكم”.
يذكر أن حملة اعتراض واسعة تشهدها مواقع التواصل الاجتماعي على عرض كليب شاكر على محطات لبنانية، دون أدنى اعتبار لمشاعر عائلات الشهداء.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: