ميديا وفنون

بسبب فضل شاكر حملة على”الجديد” و LBCI وشكوى لقوى الأمن وقيادة الجيش

أهالي شهداء الجيش اللبناني يرفعون الصوت: أوقفوا كليب فضل عن الشاشات

أصبح الفنان الهارب من العدالة فضل شاكر نجم الشاشات الدّائم، التي لم تفرد له مساحات لمقابلات يلمّع فيه صورته فحسب، بل لتقديم كليباته الجديدة، في خطوة أقدمت عليها قناة LBCI، التي عرضت كليب جديد لفضل أطلقه بمناسبة عيد الحب، بعد ساعات من قيام تلفزيون “الجديد”، باستضافته في نشرة الأخبار، لقلب الحقائق، والإيحاء أنّ المعركة التي تخاض ضدّه سببها المنافسة الفنيّة وشركات إنتاج عالميّة، وأنّه يحاكم اليوم لأنّه تلقّى هديّة من السويد عبارة عن شوك وملاعق وسكاكين.
وجه كلامه بصورة مباشرة للإعلام اللبناني والفنانين وشركات الإنتاج قائلاً “ما فيكن تحاربوني وطويلة على رقبتكن كلكن سوا وانا واقف بوجهن والرجال فيهن يتفضّل ويفرجوني مراجلهم لشوف”!

عرض الكليب والمقابلة استفز شريحة واسعة من المواطنين الذين تساءلوا كيف أنّ المحطّات التلفزيونيّة تطالب بدولة القانون والمؤسسات، وتعرض فيديو كليب جديد لفنان محكوم غيابياً بتهم إرهاب، وقد علم “أحوال” أنّ أهالي شهداء الجيش، سيقومون اليوم الأحد بإصدار بيان رسمي، يطالبون فيه قناة LBCI بسحب كليب فضل شاكر من العرض.

بين راشيل كرم وابن فضل شاكر

على الرغم من أنّ تلفزيون “الجديد” كان من أوّل المحطّات التي أفردت مساحات لفضل شاكر، إلا أنّ مراسلة القناة راشيل كرم رفعت الصّوت عالياً، رافضة تلميع صورة شاكر، داعيةً إيّاه إلى تسليم نفسه من ثمّ الغناء.

محمد ابن فضل شاكر سارع للرد على راشيل مؤكّداً أن والده بريء من أحداث عبرا وكتب
“مع كامل احترامي، المشكلة انو حضرتك والاعلاميين يلي متلك هني يلي حكمو على والدي ولفقو تهم واقنعو الناس على مدى ٩ سنوات بهالكذبة ومن دون اي دليل!! حضرتك وصلك خبر انو الوالد تم تبرأته من ملف عبرا؟ الوالد غلط بالكلام و مش بالفعل! بتمنى تغردي بمنطق وبالحق مستقبلاً. الله يسامحك”.
فأجابته راشيل “إذا كان بريئاً فليسلّم نفسه للقضاء”.

انتقاد لتلفزيون “الجديد” وLBCI

شنّ مواطنون لبنانيون حملة على محطتي “الجديد” وLBCI، واعتبروا أنّ ما أقدمت عليها المحطّتان ليس سوى تلميع لصورة إرهابي هارب من العدالة، ويخالف القوانين المرعية الإجراء. وتساءلوا كيف أنّ المحطة لم تقم أي اعتبار لمشاعر أهالي شهداء الجيش الذين استشهدوا في معركة عبرا، التي كان فضل أحد مموليها.

ووصل الأمر ببعض المواطنين إلى تقديم شكوى لقوى الأمن الداخلي بحق القنوات التي تعرض أغنية فضل الجديدة

بينما وجّه البعض الآخر سؤالاً لقيادة الجيش حول توقيفها ناشطين بسبب كلمة وتركها إعلاماً يروّج لقتلة الجيش

تحويل القضيّة من سياسيّة إلى تنافس فنّي

حاول فضل أن يغيّر مسار تصريحاته التي لم تعد عليه بفائدة تذكر منذ العام 2013، فأكّد أنّ جزءاً من الحرب المقامة ضدّه سببها فنّي، وأنّ ثمة فنانين يخشون عودته إلى الساحة، فتحوّل الأمر إلى ما يشبه المزحة السمجة، وتساءل البعض “هل أرغمك الفنانون يوماً على التحريض على الجيش اللبناني وعلى بث الفتن الطائفيّة؟”.

تذكير بأرشيف فضل شاكر

جومانة بو صعب شقيقة الشهيد الضابط جورج بو صعب الذي استشهد في معركة عبرا، كتبت تغريدة أعادت خلالها نشر الحكم الصادر بسجن فضل شاكر عن القضاء اللبناني، متسائلة كيف تقوم المحطّات التلفزيونية بعرض أغانيه وهو مدان وهارب من العدالة.

بينما أعاد البعض نشر مقابلة لفضل يهاجم فيها مخابرات الجيش، ويهدّد رئيس بلدية حارة صيدا بالقتل، متسائلين “كيف ينسى البعض ماضي فضل؟”.

اظهر المزيد

ريان عياش

متخصصة في علوم الكمبيوتر، خريجة كلية المعلوماتية في جامعة فيرارا في ايطاليا. عملت في التصاميم، الغرافيكس والتسويق الاكتروني في العديد من الشركات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: