طوفان الاقصى

غزة: أكثر من 8 آلاف شهيد وإنزال للقسام خلف خطوط “العدو”

في اليوم الـ23 من الحرب على غزة، أوقعت غارات الاحتلال الإسرائيلي عشرات الشهداء في مناطق عدة بالقطاع المحاصر، لتتجاوز الحصيلة 8100 آلاف شهيد، إضافة إلى ما يقرب من 20 ألف جريح، وفقاً لوزارة الصحة في غزة.

خلال اليوم الـ23 من عدوانه على قطاع غزة، واصل جيش الاحتلال قصف المدنيين في مناطق متفرقة من القطاع المحاصر، كما قصف محيط مستشفى القدس في غزة مهددا باستهدافه مباشرة في حال عدم إخلائه، وهو ما رفضه الهلال الأحمر الفلسطيني.

وشهد القطاع عدة اشتباكات، يوم الأحد، بين المقاومة الفلسطينية وقوات جيش الاحتلال، وقالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها تخوض اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة والمضادة للدروع مع قوات الاحتلال المتوغلة شمال غرب غزة.

وارتفع عدد شهداء المجازر الإسرائيلية في غزة إلى 8100، بينهم 3342 طفلاً و2062 سيدة و460 مسناً، كما استشهد 116 من الفرق الطبية ودمرت 25 سيارة إسعاف واستهداف 57 مؤسسة صحية، وفق بيانات وزارة الصحة في غزة.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها نفذت عمليتي إنزال خلف خطوط العدو وخاضت اشتباكات مع جنود الاحتلال ودمرت آليات عسكرية.

من ناحية أخرى، قال الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومي) مساء الأحد إنه تسلّم 24 شاحنة تحمل مساعدات دخلت قطاع غزة عبر معبر رفح، مما يرفع إجمالي عدد الشاحنات التي دخلت القطاع منذ أسبوع إلى 118.

وقال المتحدث باسم الصليب الأحمر في غزة هشام مهنا:

إن هناك أزمة في توفير الأمن للفرق الإغاثية في غزة. والاحتياجات الإنسانية تتزايد في غزة مع توسع الأعمال العسكرية.

وطالب بوقف فوري لإطلاق النار لضمان وصول الإمدادات إلى غزة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى