طوفان الاقصى

لوفيغارو: نتانياهو تعهد بعدم اغتيال قادة حماس في قطر

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، لقطر بعدم اغتيال قادة حماس الموجودين في البلاد، حسب ما نقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” عن صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية.

وقالت “لوفيغارو” إن نتانياهو تعهد لقطر بأن إسرائيل لن تستهدف قادة حماس الذين يعيشون بها.

وحسب الصحفي الفرنسي جورج مالبرونو، نقلا عن مصادره التي لم يكشفها، فإن قطر تلقت تأكيدات من إسرائيل بأن الموساد لن ينفذ اغتيالات في البلاد، وأن “الدوحة عرضت شروطها المسبقة على إسرائيل قبل بضعة أسابيع، قبل أن تتولى دورها وسيطا في قضية المختطفين”.

وكان نتانياهو علق عن هذا الأمر بشكل مختلف خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء الماضي.

وجاء تعليق نتانياهو ردا على تسريبات تداولتها وسائل إعلام إسرائيلية عن قيادات سياسية في حركة حماس قالوا فيها إنهم لن يتنازلوا عن الحكم في قطاع غزة.

وفيما إذا كان بالإمكان استهداف قادة الحركة في الخارج خلال فترة وقف إطلاق النار، قال نتانياهو: “أصدرت تعليمات للموساد بالتحرك ضد قادة حماس أينما كانوا”.

وردا على سؤال بشأن إذا كانت الهدنة، التي ستستمر أربعة أيام ولكن يمكن تمديدها لبضعة أيام أخرى، تنطبق على استهداف قادة حماس، في إشارة مفترضة إلى أولئك القادة الذين في الخارج، قال نتانياهو إنه “لا يوجد مثل هذا الالتزام”.

كما تدخل وزير الدفاع يوآف غالانت بتعليق، معتبرا أن “زعماء الإرهاب” يعيشون في “الوقت ضائع”، وأنهم “محكوم عليهم بالموت”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى