منوعات

احالة قانون “استقلالية القضاء” الى اللجان.. بري لوزير العدل: لو إنك قبضاي هيك قدّام مجلس القضاء الاعلى

عقدت عند الحادية عشرة من قبل الظهر جلسة تشريعية في الأونيسكو، على جدول اعمالها 22 مشروعاً واقتراح قانون ابرزها استقلالية القضاء وقانون المنافسة ومنع الوكالات الحصرية.

وأقر المجلس مشروع القانون الوارد في المرسوم الرقم 5768: تعديل المادة 4 من القانون المنفذ في المرسوم الرقم 3473 تاريخ 5/3/1960 وتعديلاته (تنظيم القضاء الدرزي) والجدولين 1 و2 الملحقين به.

وتم اقرار اقتراح قانون المنافسة بمادة وحيدة. الا ان قانون استقلالية القضاء احيل الى اللجان.

هذا وطلب وزير العدل هنري خوري إرجاء البحث والنقاش بقانون استقلالية القضاء، قائلا: “بما أنّني لم أتبلّغه سوى منذ 3 أيام ولم يتسنَّ لي الوقت الكافي لدراسته”.

وبعد اعادة قانون استقلالية القضاء الى اللجان، قال رئيس مجلس النواب نبيه بري لوزير العدل: “لو انك “قبضاي هيك قدام” مجلس القضاء الاعلى”.

هذا وأقر المجلس مشروع قانون الصرف على القاعدة الاثنى عشرية، وتم اقرار اقتراح قانون الى فتح مهلة رفع السرية المصرفية المرتبطة بالتدقيق الجنائي.

كما سقطت صفة العجلة عن إقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى تمديد العمل بأحكام المادة الثانية من القانون رقم 237/2021 (تعليق المهل القانونية والقضائية والعقدية). وكذلك سقوط صفة العجلة عن إقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى تعديل المادة 1 من المرسوم رقم 16878 الصادر بتاريخ 10/7/1964 المتعلق بإنشاء مؤسسة كهرباء لبنان.

كما سقطت صفة العجلة عن إقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى تعديل الفقرة الثانية من أحكام المادة 118 من قانون الإنتخابات رقم 44/2017.

ورفع الرئيس بري الجلسة بعد فقدان النصاب وافيد ان لا جلسة تشريعية غدا.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى