طوفان الاقصى

العدوان في يومه الـ 45.. الاحتلال يحاصر المستشفى الإندونيسي ومخاوف من مجزرة جديدة

يتواصل العدوان الصهيوني على غزة لليوم الـ45، ويشن الاحتلال الغارات المكثفة على مناطق مختلفة من القطاع مما أدّى إلى وقوع المزيد من الشهداء الذين تخطى عددهم الثلاثة عشر ألفاً، في وقت تقصف فيه قوات العدو المستشفى الإندونيسي ومستشفى العودة في شمالي القطاع، مما أوقع 8 شهداء وجرحى بينهم طبيب.

الاحتلال يحاصر المستشفى الأندونيسي
وفي السياق أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة أن الاحتلال يحاصر المستشفى الإندونيسي، ونخشى أن يكرر ما فعله بمجمع الشفاء، مؤكداً أن الوضع كارثي في المستشفى الإندونيسي، والاحتلال يكثف هجماته عليه.

ولفت القدرة إلى أن الطواقم الطبية في المستشفى الإندونيسي تصر على البقاء لعلاج الجرحى، مشيراً إلى أن “الاحتلال الإسرائيلي يسعى لإخراج المستشفى الإندونيسي تماماً عن الخدمة”. وقال “هناك نحو 700 شخص، بين طواقم طبية وجرحى، داخل المستشفى الإندونيسي”.

و تحاصر دبابات الاحتلال المستشفى الإندونيسي شمال غزة وعدد من الشهداء والجرحى باستهداف المدفعية وإطلاق النار المباشر .

وأفاد المدير العام للمستشفيات بقطاع غزة محمد الزقوت: أن هناك آلاف النازحين و200 من الكادر الطبي داخل المستشفى الإندونيسي، لافتاً إلى أن الاحتلال أنهك المستشفيات في شمال قطاع غزة وجنوبه.

وأدى العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 45 يوماً إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 13 ألفاً، بينهم أكثر من 5500 طفل و3500 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 30 ألفاً، 75% منهم أطفال ونساء.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى