طوفان الاقصى

الاحتلال يقر بمقتل 23 عسكرياً إسرائيلياً منذ بدء عملياته البرية في غزّة

أكّدت وسائل إعلامٍ إسرائيلية أنّ 23 جندياً من “الجيش” الإسرائيلي قتلوا في المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة منذ بدء محاولات التوغل البري في قطاع غزّة.

وأعلن “الجيش” الإسرائيلي، الخميس، مقتل قائد الكتيبة “53”، من فرقة “باراك”، وهو أرفع قائد في “الجيش” الإسرائيلي يسقط منذ بدء المعركة في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي باعتراف الاحتلال.

المقاومة الفلسطينية من جهتها أعلنت استهداف مواقع الاحتلال وإفشال محاولات توغله في قطاع غزّة، إذ أكّدت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، تدمير آليتين إسرائيليتين شرقي حي الزيتون بقذيفة “الياسين 105” وعبوة العمل الفدائي، إضافةً إلى تدمير ناقلة جندٍ إسرائيلية قرب مسجد الخالدي شمال غربي مدينة غزّة بقذيفة “الياسين 105”.

يُذكر أنّ صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية علّقت، الخميس، على أعداد القتلى الإسرائيليين الذين سقطوا أثناء محاولات الاحتلال التوغل في قطاع غزّة، لافتةً إلى أنّ التهديد المركزي لقوات الاحتلال “يتمثّل بمضاد الدروع لدى المقاومة الفلسطينية”، مؤكدةً أنّه “المسؤول عن سقوط القتلى”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى