منوعات

تأثير الكتل الهوائية الحارة باق فوق لبنان!

يتأثر لبنان بكتل هوائية حارّة مصدرها الخليج العربي وشرق أفريقيا، وتبقى درجات الحرارة فوق المعدلات الموسمية بحدود 3-4 درجات، وتستمر لغاية يوم الجمعة وتترافق مع رطوبة سطحية عالية ساحلاً والمناطق المحيطة بها بسبب الرياح الغربية الرطبة، فيما تكون جافة جبلاً وبقاعاً، وتبدأ الكتل الحارة بالتراجع يوم السبت.

إلى ذلك، نفت مصلحة الأرصاد الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي في بيان، ما يتم تداوله من بيانات مبالغ بها بشكل كبير عن أن درجة الحرارة ستُلامس الـ45° درجة في أول أسبوع من شهر آب”.

وأكد البيان أن “درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض اعتباراً من هذا السبت، لتعود لمعدلاتها الطبيعية. علماً أن في بيروت، من غير المتوقع أن تتجاوز الحرارة الـ34 درجة في الأيام المقبلة، وهي حتى الآن لم تتجاوز الـ32° والاحساس بالحر ناتج عن الرطوبة الزائدة نتيجة ارتفاع حرارة مياه البحر المتوسط إلى 29° في هذا الوقت من السنة، واتجاه الرياح الجنوبية الغربية الحارة والمشبّعة بالرطوبة القادمة من شمال افريقيا التي تدفع بالرطوبة نحو الساحل اللبناني فتزيد الشعور بالحر”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى