اقتصاد

نواب تغييريون طلبوا من الخليل نسخة من التدقيق الجنائي

زار وفد من النواب التغييريين ضمّ النواب ملحم خلف وبولا يعقوبيان ونجاة عون، وزير المال يوسف الخليل في مكتبه، وسلمه كتاباً يحمل تواقيعهم وتواقيع زملائهم النواب فراس حمدان وياسين ياسين وابرهيم منيمنة، يطلبون فيه الاطلاع على نسخة من تقرير “الفاريز اند مارشال” عن التدقيق الجنائي في مصرف لبنان.

أكان هذا التقرير أولي (Preliminary Report) أو نهائي (Final Report)، وذلك إستناداً لأسبابٍ قانونية جديّة تضمنها هذا الكتاب.
من بعدها التقى الوفد النيابي وزير المالية في مكتبه، فتخلّل اللقاء شرحاً مستفيضاً للنواب عن أحقيّتهم بتزويدهم التقرير واستعرضوا الحجج الدستورية والقانونية التي تُلزم وزير المالية بتسليم النواب هذه النسخة، ومنها أنّ لا سريّة على تقرير أضحى ملك الجمهورية والذي كلّف الدولة، وبالتالي الناس، ملايين الدولارات.

وكان الخليل بعث بكتب جوابية على النواب الذين تقدموا بأسئلة في وقت سابق عن هذا الموضوع، وفقاً للمكتب الاعلامي في الوزارة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى