سياسة

باربرا ليف: تقدم في مهمة هوكشتاين

قالت مساعدة وزير الخارجية الاميركي لشؤون الشرق الأدنى السفيرة باربرا ليف في إيجاز صحافي عقدته عبر الهاتف غداة جولة في المنطقة قادتها إلى تونس وإسرائيل والضفة الغربية والأردن والعراق أخيراً “أن هوّة الاختلافات تتقلص في موضوع ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل والامور تسير على ما يرام حتى الآن، وأن الشعب اللبناني يجب أن يتحمل مسؤولية ضمان انتخاب رئيس بشكل مناسب”.

وتساءلت رداً على سؤال حول ما الذي ستقوم به الولايات المتحدة لاجراء الانتخابات الرئاسية وعدم مشاركتها في الاجتماع السعودي – الفرنسي أخيراً: “ما الذي يقوم به اللبنانيون لضمان إجراء الانتخابات؟ هذا أول سؤال. أكرر أن هذه مسألة تخص اللبنانيين وينبغي أن يتحمل الشعب اللبناني مسؤولية ضمان انتخاب رئيس بشكل مناسب”.

وأضافت: “نحن نشهد تقدماً في المناقشات في موضوع الحدود البحرية، ويُظهر الجانبان مشاركة جيدة وبناءة. أتحدث مع مبعوثنا الخاص آموس هوكشتاين بشكل منتظم، وهو ملتزم جداً حل هذه المسألة إذا كان الجانبان يرغبان في ذلك، والأمور تسير على ما يرام حتى الآن. تتقلص الهوة بين الاختلافات”.

وبالنسبة للاجتماع الفرنسي – السعودي قالت “كان نقاشاً ثنائياً، ولكن لا شك في أنني سألتقي زملاء سعوديين وفرنسيين في نيويورك الأسبوع المقبل وسنواصل النقاش الذي نجريه منذ البداية “.

وأكدت “أننا سنشجع القادة السياسيين اللبنانيين ونضغط عليهم لأداء واجبهم”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى