سياسة

عبداللهيان: اللبنانيون لديهم الكفاءة لإنتخاب الرئيس

ذكر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي من السفارة الإيرانية في لبنان، أنّه “بغض النظر عن آثار الاتفاق السعودي الإيراني على المنطقة ولبنان، فإننا نعتقد أن الشخصيات والقوى اللبنانية لديها الكفاءة اللازمة لاستكمال العملية السياسية وانتخاب رئيس للجمهورية”، مشيرًا إلى أنّ “خلال اللقاءات التي جمعتني بالمسؤولين اللبنانيين، أكدت أننا ندعم التوافق بين اللبنانيين، لانتخاب رئيس للجمهورية”.

ولفت إلى أنّ “إيران وضعت في سياستها الخارجية الانفتاح مع دول الجوار أولوية”، موضحًا أنّ بعد زيارته إلى عمان، “استكملت زيارتي للبنان، للمشاورة معهم حول مختلف التطورات التي تجري اليوم”، مؤكدًا أن “التطورات الأخيرة تفتح مناخات إيجابية على المنطقة، ولا شك أن لبنان يحتل مكانة خاصة في المنطقة”.

وشدد عبداللهيان، على أنّ “عندما نبادر بالقيام بالمشاورات في لبنان، وخلال لقاءانا مع أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، ووجود لبنان في الخط الأمامي للمقاومة، فإن هذا يحظى دائما باهتمامنا”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى