طوفان الاقصى

الاحتلال الإسرائيلي يقرّ بـ10 قتلى جدد أغلبيتهم ضباط في معارك شمالي غزة

أقرّ “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بمقتل 10 من أفراده أغلبيتهم من الضباط، وذلك في معارك شمالي غزة أمس.

وأعلن الناطق باسم “الجيش” الإسرائيلي مقتل 5 ضبّاط هم قائد “الفرقة 13” في لواء غولاني، المقدّم تومر غرينبرغ، وقائد سرية في “الفرفة 13” في لواء “غولاني”، الرائد روعي ميلداسي، وقائد سرية في “الفرفة 51” في لواء غولاني، الرائد موشه أفراهام بار أون.

ومن بين الضبّاط أيضاً قائد فصيلة في “الكتيبة 51”  في لواء “غولاني” النقيب ليال هايو، وأيضاً قائد سرية مقاتلين في وحدة الإنقاذ التكتيكية الخاصة (669) الرائد بن شيلي، والعقيد إسحاق بن بشاط، قائد لواء يفتاح، والعقيد اسحاق بن بساط، قائد لواء يفتاح، كان يعمل كقائد مركز قيادة في لواء غولاني، وهو العقيد الرابع الذي يسقط في المعارك في غزة، وفق المراسل العسكري في صحيفة “معاريف” طال ليف رام.

أمّا الجنود القتلى فهم المقاتل في وحدة الإنقاذ التكتيكية الخاصة “669” الرقيب المؤهل روم هيخت،  والمقاتل في الكتيبة “614” – مدرسة الهندسة القتالية الرقيب أول أوريا يعقوب، إضافةً إلى المقاتل في “الكتيبة 51” في لواء “غولاني”، الرقيب آحيا داسكال.

وبحسب الناطق باسم “جيش” الاحتلال، فقد أُصيب في معارك أمس مقاتل من “الكتيبة 51” في لواء “غولاني”، ومقاتل من “الكتيبة 614″، وأيضاً مقاتل توثيق عملياتي من جهاز الناطق باسم “الجيش” الإسرائيلي، إضافةً إلى مقاتل من “الكتيبة 605″ في سلاح الهندسة القتالية، واصفاً إصاباتهم بـ”الخطرة”.

من جهته، قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي منتقداً القناة 13 وموقع يديعوت: “ينشرون معلومات تتخطى المتفق عليه وتمس بأمن الدولة”.

وتعليقاً على ذلك، قال المذيع في “القناة 12″ الإسرائيلية، إنّ هذا الصباح هو الأصعب منذ بدء الحرب والحادث كان صعباً جداً”.

ووصف المراسل العسكري في “القناة 13″ الإسرائيلية أور هيلر، الحادث الذي واجهته قوة غولاني بالحادث المعقد جداً وخطر، والخشية كانت من اختطاف جثة أحد جنود غولاني القتلى”.

في هذا السياق، أوضحت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “المقاتلين سقطوا أمس في معركة في حي الشجاعية خلال اشتباكات وتفجير عبوات في مبنى مفخخ، وحين حضرت قوة لإنقاذ الجرحى، جرى  تفجير عبوة إضافية فيها”.

وبمقتل هؤلاء، يرتفع عدد قتلى “جيش” الاحتلال، وفق ما يعلنه، إلى أكثر من 120 قتيلاً منذ بداية الغزو البري في غزة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه سُمح بالنشر بشأن إصابة 4 جنود بجراح خطرة في معارك مختلفة شمال غزة.

وأمس الاثنين، أعلن “جيش” الاحتلال مقتل ضابط وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى