مجتمع

وزير الزراعة من سوريا: نطمح الى صناعة الأمن الغذائي لشعوبنا

بدأ وزير الزراعة عباس الحاج حسن زيارة إلى سوريا يتخللها جولة ميدانية على مراكز البحوث الزراعية التابعة لوزارة الزراعة السورية و منظمة “أكساد”، حيث كان في استقباله على الحدود اللبنانية السورية في العريضة وزير الزراعة السوري  حسان قطنا و مدير عام منظمة أكساد الدكتور نصرالدين العبيد.

وأشار الحاج حسن إلى أن “لبنان و سوريا لطالما عانتا معا وها هما الآن يتجهان صعودا نحو بناء الإنسان و الطبيعة في ظل التغيير المناخي، مؤكدا أن “العدو الأوحد للبنان هو العدو الاسرائيلي”، وقال: “نريد أن يكون مجتمعنا متجانسا، يعتمد على الشراكة التي تبني الإنسان”، وكشف أن “200 الف غرسة من وزارة الزراعة السورية و 150 الف غرسة من منظمة اكساد ، كل غرسة منها تؤسس لمستقبل زاهر بين البلدين الشقيقين، والمنظمة التي تمثل كل الاخوة العرب”.

وأضاف : “نطمح الى صناعة الأمن الغذائي لشعوبنا ونحن في أمس الحاجة اليوم إلى سلامة الغذاء، وتمنى تأسيس سوق عربية مشتركة للمنتوجات الزراعية كاشفا عن العمل على خطة تؤمن راحة المواطنين في شهر رمضان المبارك تعتمد على المقومات الوطنية”.

وجال الوزيران والمدير العام للأكساد على ثلاثة مراكز للبحوث العلمية الزراعية استهلها بزيارة محطة البحوث العلمية لمنظمة أكساد في السن، حيث جرى لقاء مع خبراء زراعيين وباحثين في المحطة تخلله عرض للامكانيات الفنية والخدمات التي تقدمها المحطة.
وبحث الوزيران في اجتماع مشترك موضوع زراعة القمح وبخاصة الأزمة الناتجة عن توقيف التصدير من اوكرانيا وروسيا، حيث أكد الوزير قطنا على جهوزية وزارة الزراعة السورية من أجل تقديم يد العون من خبرات وكادرات وفنيين سوريين في مجال زراعة القمح ووضعها في خدمة الشعب اللبناني.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى