منوعات

كيف سيتعامل حزب الله مع الهجوم على مؤسّساته؟

عقب التقارير التي عرضتها بعض المحطّات الإعلاميّة قبل أيّام حول المؤسّسات الماليّة والاجتماعيّة التابعة لحزب الله، معتبرة أنّه بنى اقتصاداً موازياً على حساب اقتصاد الدّولة، درست قيادة الحزب أبعاد هذه الحملة وتوقيتها، وتوصّلت الى استنتاجٍ بأنّها ليست بريئة وأنّ انخراط أكثر من محطّة فيها ضمن وقت واحد يؤشّر  إلى أنّها منظّمة وتُدار من قبل جهة واحدة تتمثّل في إحدى السفارات الأجنبيّة التي تسعى إلى تشويه صورة الحزب.
وناقش الحزب ما إذا كان من الأنسب الرد مباشرة على هذه الحملة والتصدّي لها عبر أطره السياسيّة والإعلاميّة، أم من الأفضل أن يتم غض الطرف عنها حتى لا تعطى أي أهميّة او قيمة.
وبعد التّداول، قرّر الحزب تجاهل الهجوم الإعلامي الذي تعرّضت له مؤسّساته الماليّة والاجتماعيّة، على قاعدة أنّه ليس محتاجاً في الأساس إلى تبرير ما يفعله لسدّ النقص في حضور الدّولة وليس للحلول مكانها، مع تصميمه على الاستمرار في تأدية دوره الخدماتي والرعائي وتفعيله.
عماد مرمل

عماد مرمل

اعلامي ومقدم برامج لبناني. حائز على إجازة في الصحافة من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية. عمل في العديد من الصحف السياسية اللبنانية. مقدم ومعد برنامج تلفزيوني سياسي "حديث الساعة" على قناة المنار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى