اقتصاد

جديد ملف سلامة القضائي.. أبو سليمان يتولى متابعة الملف الأوروبي

ذكرت مصادر قضائية مطلعة أن المحامي كميل ابو سليمان سيتولّى تمثيل الدولة اللبنانية أمام القضاء الأوروبي في ملف حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وآخرين في الدعوى التي تقدّمت بها رئيسة هيئة القضايا في وزارة العدل القاضية هيلانة اسكندر في كل من لبنان وفرنسا.
وأشارت المصادر نفسها إلى أن أبو سليمان عرض التطوّع لتولّي هذه المهمة. وفهم أن اتصالات تجري بينه وبين القاضية اسكندر في هذا السياق.
وفي الغضون، قر الرأي بين النائب العام التمييزي وقاضي التحقيق الأول في بيروت على تسليم كل من فرنسا وبلجيكا ولوكسمبورغ وسويسرا نسخة من الإفادة التي أدلى بها سلامة امام القاضي أبو سمرا في حضور القاضية الفرنسية أود بوروزي الأسبوع الماضي على ان ترسل هذه النسخ بواسطة النيابة العامة التمييزية استكمالاً لتنفيذ الإستنابة القضائية الأوروبية.
وحتى الساعة، لم يتسلّم القضاء اللبناني أي استنابة جديدة من الخارج سواء بالنسبة إلى الجولة الثالثة من التحقيق في الملف الأوروبي بعدما أعلمت القاضية بوروزي المحقق الأول بعودة الوفد في نيسان المقبل، أو بالنسبة إلى دعوتها سلامة للحضور أمامها في باريس.
وفي السياق أشارت هذه المصادر إلى أن التبليغ الرسمي للحاكم يكون إمّا بواسطة السافرة الفرنسية في بيروت أو بواسطة النيابة العامة التمييزية، في وقت إستبعدت مصادر متابعة أن يلبّي هذه الدعوة بالسفر إلى باريس، مشيرة إلى إمكان الإستماع إلى إفادته في لبنان كما حصل الأسبوع الماضي.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى