مجتمع

كركي: لتسريع معاملات الأمراض السرطانية والمستعصية

أصدر المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي تعميما حمل الرقم 616 بتاريخ 15/3/2022 طلب فيه من رؤساء المكاتب الاقليمية والمحلية والمستخدمين المعنيين تصفية ومعالجة وصرف معاملات الأمراض السرطانية والمستعصية خلال مهلة أقصاها 15 يوماً من تاريخ استلام المعاملة وفق الأصول النظامية المعتمدة، وعدم الزامهم حجز مواعيد مسبقة على المنصات الإلكترونية، بل السماح لهم بتقديم الأدوية السرطانية مرة أو مرتين شهرياً حسب ما تقتضيه الحاجة”.

وصدر عن مديرية العلاقات العامة في الصندوق البيان الآتي: “منذ تولّيه مهامه، تعهّد مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي د. محمد كركي أن يتّخذ كلّ الإجراءات والقرارات التي من شأنها تأمين الخدمات الصحية والاجتماعية للمضمونين بأفضل طريقة ممكنة. ورغم العقبات والأزمات التي تتوالى وتحول دون تحقيق الهدف المرجوعلى أكمل وجه، وبخاصّة لناحية عمل الصندوق بأقلّ من 40% من ملاكه فقط وإحالة عدد كبير من مستخدميه الى التقاعد دون توظيف آخرين جدد، فقرار الدولة القاضي بمنع التوظيفات الجديدة ما زال قائماً ويحول دون ملء المراكز الشاغرة وأصبح يهدّد استمرارية عمل هذا المرفق العام.

وانطلاقاً من هذا الأداء المسؤول والحريص على مصالح الناس، أصدر المدير العام تعميماً حمل الرقم 616 بتاريخ 15/3/2022 قضى بموجبه الطلب من رؤساء المكاتب الاقليمية والمحلية والمستخدمين المعنيين تصفية ومعالجة وصرف معاملات الأمراض السرطانية والمستعصية خلال مهلة أقصاها 15 يوماً من تاريخ استلام المعاملة وفق الأصول النظامية المعتمدة، وعدم الزامهم بحجز مواعيد مسبقة على المنصّات الالكترونية، بل السماح لهم بتقديم الأدوية السرطانية مرّة أو مرّتين شهريًّا حسب ما تقتضيه الحاجة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى