منوعات

الممثل باسم مغنية ضيف شارع المشاة في مدينة صور: سأتواجد على “نتفليكس”

شهد الشارع المخصص للمشاة عند الكورنيش البحري في مدينة صور، للأسبوع الرابع على التوالي، حركة ملفتة تبعث الفرح الى قلوب كل الزوار القادمين من مختلف المناطق، حيث استضافت جمعية “الفرح” الإعلامية الإجتماعية الممثل باسم مغنية ضمن برنامج “انت بيناتنا” الذي يتم تنظيمه برعاية وزارة الثقافة بالتعاون مع بلدية صور في الاستديو الخارجي لإذاعة “صوت الفرح” بدعم من سفير السلام العالمي في الأمم المتحدة داني الأشقر، وقد حضر الأمسية رئيس مجموعة الفرح الإعلامية السيد علوان شرف الدين، رئيس جمعية الأكاديميين خليل الأشقر، الفنان والمخرج علي كلش، مدير العلاقات العامة في جامعة المدينة نبيل بواب، رئيس تجمع فناني صور عدنان زيدان، رئيس المركز اللبناني للغوص يوسف الجندي، الفنان حسام يونس، قائد منطقة صور ومفوض العلاقات العامة في جمعية كشافة الجراح أحمد يونس، وعدد من الفعاليات الإجتماعية.

وأكّد الممثل باسم مغنية في حوار مع الزميلة كوثر عيسى، أنه “لا يهدف إلّا الى لعب الأدوار الصعبة التي تشكّل تحدٍ له، بغض النظر إذا تعاطف معه الجمهور أم لا، فهو يسعى الى ترك بصمة في كل أعماله”، قائلاً: “جميل أن يغيب الشخص ويعود بعد أن يختار الدور الجيد”، لافتاً الى أنه “في آخر 10 سنوات أصبحت خياراته أفضل وأصبح قادراً على اختيار الأدوار الأنسب”.
ولفت الى ان أهم المسلسلات التي كان له دور بارز فيها هو “للموت” بجزئيه الأول والثاني، معتبرا أن “وجوده في الجزء الثالث منه بلا معنى، لذلك توقف عند هذا الحد الجيد”.
وأشار مغنية الى أنه “أحب لعب دور شخصية “يوسف بك كرم” المقاوم في إهدن زغرتا، والذي قاتل وتم نفيه الى إيطاليا وتوفي هناك”.
وحول أعماله المشتركة، اوضح بأن “نظام التمثيل في مصر يختلف عن نظامنا، وهو متعب ولكن نتعلم ثقافة مختلفة”، مشيراً الى أن “الجيل الجديد في مصر أصبح طبيعياً أكثر”. وقال: “أنا أتأقلم مع جميع الممثلين وأحب إعادة التجربة مع الجميع سواء الموهوبين أو غير الموهوبين”، مشدداً على “أهمية البحث عن مواهب حقيقية تستحق أكثر التواجد على الشاشة عوضاً عن اختيار من لديهم أكبر عدد من المتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي”.
ولفت الى “وجود أعمال كثيرة كلفت الملايين ولم تصل للناس، بالمقابل هناك أعمال لا تحتاج الى تقنيات كثيرة وقد حققت نجاحها ووصلت للناس، لذلك فإن الفن غير مرتبط بالمبالغ التي تكلّفها الأعمال بل بالفكرة والنص والإخراج والتي بنقص إحداها ينقص الفن”.
ولفت الى فضل المخرج علي كلش عليه في دخوله مجال الفن قائلاً: “هو عرّاب المسلسلات ونحن نعمل تحت جناحه”، وأشار الى “تحضيره لعمل من 10 حلقات لـ”نتفليكس”، كما ان هناك عمل آخر لشهر رمضان ولكن لم يحسم أمره فيه بعد”.
وختم بتوجيه الشكر لإذاعة “صوت الفرح” التي يتابعها منذ الصغر، معبّراً عن فرحته بتواجده في مدينة صور التي له في كل مكان منها ذكريات كثيرة وجميلة.
ثم كانت وصلة فنية مع الفنان حسام يونس، بعدها قدّم السفير داني الأشقر ممثلاً بالأستاذ خليل الأشقر درعاً تقديرياً للممثل باسم مغنية.
يُذكر أنه على هامش شارع المشاة وُضعت مجموعة مميزة من المصنوعات الغذائية والصناعات الفنية والحرفية والمونة البيتية والرسومات المميزة والتي امتدث على طول جادة الرئيس نبيه بري عند الكورنيش البحري.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى