منوعات

كنعان: لا يجوز السكوت عن استمرار السحوبات على 3900

التأمت جلسة لجنة المال والموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان، وحضور وزير المال يوسف الخليل، لمتابعة الاستماع الى وزارة المال عن الإمكانات المالية المتعلقة بإيرادات الخزينة، ودرس اقتراح لإعطاء مساعدة اجتماعية لمدة سنة للقطاع العام.

وبعد إنتهاء إجتماع اللجنة، قال كنعان: “ابقينا اقتراح قانون المساعدة الاجتماعية عالقاً لمدة شهرين الى حين تنفيذ الحكومة ما وعدت به من نصف راتب لشهرين للقطاع العام، واذا لم يحصل ذلك سنعود الى اقرار القانون كما عدّلته وزارة المال وحوّلته إلينا”.

وأضاف: “البطاقة التمويلية أقرّها المجلس النيابي والتمويل المطلوب لها مسؤولية الحكومة ويجب حسم هذه المسألة في أسرع وقت فتفضّلوا أمّنوا التمويل ولتجتمع الحكومة ولتتخذ القرارات المصيرية المطلوبة منها”، موضحًا: “أعطينا وزير الصناعة مهلة حتى يوم الجمعة ليأتينا باقتراح يتضمن الآلية التي يقترحها لتبت لجنة المال بمسألة تصفير فوائد القروض ما يساعد القطاعات المنتجة”.

ولفت كنعان الى انه “أعطينا وزارة المال حتى الاسبوع المقبل لتزودنا بكلفة ترقية رتباء في قوى الأمن الداخلي الى رتبة ملازم”، خاتما كلامه بالقول: “سأتقدم بسؤال الى حكومة يحوّل الى استجواب وقد يذهب ابعد من ذلك فلا يجوز السكوت عن استمرار السحوبات على 3900 بينما الدولار في السوق الموازي 23000 واذا لم يتم التعاطي جدّياً بالمسألة سأطلب جلسة عامة لاستجواب الحكومة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى