اقتصاد

هكذا إرتفعت حركة طائرات الركاب والشحن في مطار بيروت

أعدت مصلحة الأبحاث و الدراسات في المديرية العامة للطيران المدني دراسة مرفقة ببيانات إحصائية تتعلق بحركة الطائرات الركاب والشحن في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت، عن العام 2022 ومقاربتها بالعام 2021.

وتبين في الدراسة، أن “حركة الركاب خلال العام 2022، تجاوزت 6.000.000 راكب، التي تعتبر سعة المطار، لتصل الى 6.349.799 راكب، بزيادة بنسبة 47 بالمئة عن العام 2021، ما يعني أنه يجب إعداد تصور سريع لزيادة سعة المطار للاعوام المقبلة، وذلك عبر توسيع المبنى الموجود حاليا، أو الإستثمار في مبنى آخر في المطار أو الإستثمار في مطار آخر. ولفتت الى ان عدد الركاب القادمين والمغادرين خلال الفترة الممتدة بين شهري حزيران وتشرين الأول وخلال شهر كانون الأول، اي خلال ستة أشهر من السنة، يتخطى القدرة الاستيعابية للمطار، مما يعني أنه في الفترة المقبلة خلال العام 2023 سنشهد زحمة سيارات امام المطار وزحمة ركاب عند المغادرة والوصول، مما سيؤدي الى تأخير في الخدمات وفي حركة الطائرات، كما كان يحصل سابقا، في اعوام ما قبل جائحة كورونا اي الفترة الممتدة ما بين 2014و2019”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى