سياسة

بايدن يهنئ الجمهوريين: مستعد للتعاون

أظهرت توقعات شبكات إعلامية أن الحزب الجمهوري حقق السيطرة على مجلس النواب الأميركي بعد حصولهم على 218 مقعداً في انتخابات التجديد النصفي التي جرت الأسبوع الماضي، بينما أعرب الرئيس جو بايدن عن استعداده للتعاون معهم من أجل خدمة الشعب الأميركي.

وبهذا الفوز يضمن الجمهوريون -وإن بغالبية ضئيلة- قاعدة تشريعية تمكنهم من معارضة برنامج عمل الرئيس خلال العامين المقبلين.

وهنأ بايدن الجمهوريين على فوزهم وقال إنه سيعمل معهم لتحقيق أهداف الأميركيين، مضيفاً أن “الشعب الأميركي يريدنا أن ننجز الأمور من أجله”.

وبحسب بيان أصدره البيت الأبيض، أكد بايدن “سأعمل مع أي شخصٍ -جمهورياً كان أو ديمقراطياً- على استعداد للعمل معي لتحقيق نتائج لهم”.

واستعاد الجمهوريون مجلس النواب المؤلف من 435 مقعداً من خلال اجتياز عتبة 218 مقعداً اللازمة للحصول على الأغلبية مساء الأربعاء، حسبما ذكرت محطات البث الأميركية بعد 8 أيام من الانتخابات.

ويأتي الفوز بهامش أقل مما توقعه الخبراء ولا يرقى إلى مستوى “الموجة الحمراء” التي وعد بها الجمهوريون، الذين سيتمكنون الآن من عرقلة مشاريع القوانين الديمقراطية حتى الانتخابات الرئاسية المقبلة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2024.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى