سياسة

مقتل مستوطن واصابة اخرين بعمليتي إطلاق نار بالضفة الغربية

قُتل مستوطن صهيوني وأصيب أربعة آخرون بينهم أشخاص بحالة حرجة، مساء اليوم الاثنين، في عمليتي إطلاق نار بطوليتين نفّذهما مقاوم فلسطيني في منطقة غور الأردن بالقرب من مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام العدو، بمقتل مستوطن جراء إطلاق النار على مركبته، مباشرةً بواسطة سلاح ناري، فيما أصيب أربعة آخرون بجراح، بعد نحو عشر دقائق من تنفيذ العملية الأولى التي وقعت بالقرب من المكان، بالتحديد في شارع 90 في منطقة الأغوار، شمال البحر الميت.

وأشار إعلام العدو، إلى أنّ المصابين الصهاينة تم نقلهم إلى المستشفى.

وحضرت قوات من جيش الاحتلال “الإسرائيلي” إلى مكان العمليتين، وفرضت طوقًا أمنيًّا بعد أن أغلقت عددًا من الطرق ومداخل أريحا، حيث تجري عمليات تمشيط من أجل الوصول إلى المنفّذ الذي تمكّن من الانسحاب، مستخدمة مروحيات ومسيرات.

وبحسب إعلام العدو، فإنّ المنفذ ترك سيارته وأضرم فيها النار قبل أن ينسحب.

في المقابل، أفادت مصادر محلية، بأن مستوطنين صهاينة اعتدوا على مركبات المواطنين الفلسطينيين ومنازلهم قرب مخيم عقبة جبر جنوب غرب مدينة أريحا.

يُشار إلى أنه يوم أمس الأحد، قُتل مستوطنان بعملية إطلاق نار نفّذها شاب فلسطيني داخل بلدة حوارة في نابلس، قبل أن ينسحب المنفّذ من المكان بسلام.

وأحرق مستوطنون صهاينة متطرفون، مساء أمس، العشرات من المنازل العائدة لمواطنين فلسطينيين في بلدة حوارة.

وفي وقتٍ سابق، اعترفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بأن 400 مستوطن تظاهروا في حوارة، وقاموا بإحراق 30 مركبة فلسطينية وأكثر من 10 منازل مما أدى لإصابة العشرات.

يوسف الصايغ

صحافي لبناني يحمل شهادة الاجازة في الإعلام من كلية الاعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية. عمل في عدد من الصحف والمواقع الالكترونية الاخبارية والقنوات التلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى