منوعات

علامات تدل على تلف فرامل السيارة

تُعتبر فرامل السيارة من أهم الأجزاء التي يتوجب معرفتها والإطلاع على كافة أشكال الأعطال التي من الممكن أن تواجه السيارة في أي مكان وتحت أي ظرف.

وانطلاقًا من ذلك، نقدّم لكم أبرز العلامات التي تدل على تلف المكابح:

هبوط مستوى دواسة الفرامل

أي أنه حين الضغط على الدواسة أثناء سير السيارة، تكون في مستوى أقل من مستوى دواسة البنزين، ما يبيّن أن فرامل السيارة تحتاج إلى صيانة ضرورية، وبالتالي عليك الذهاب مباشرةً إلى أقرب مركز صيانة سيارات موثوق به.

صلابة الدواسة

صلابة دواسة الفرامل أو تحجّرها هي من أهم الأسباب التى تبيّن وجود عطل ما، فعند الضغط على دواسة الفرامل تشعر بتحجر في الدواسة وسوف تستمر لوقت طويل في الضغط حتي تستجيب، كما أنه يمكن أن يصل إلى درجة عدم تغلب السائق عليها.

لمبة الفرامل

من الأشياء التي يمكن ملاحظتها بشكل سريع هي إضاءة اللمبة الخاصة بالفرامل في لوحة العدادات أمام السائق، فهي تعطي السائق إشارة إلى وجود تلف؛ وعند حدوث ذلك، لا بد من إيقاف السيارة في أقرب وقت والذهاب إلى مركز الصيانة.

سرعة الكبح

السرعة في الكبح أثناء الضغط على الفرامل، حيث أنه عند الضغط برفق على دواسة الفرامل تستجيب بشكل قوي جدًا لدرجة تتسبب في الوقوف المفاجئ، وذلك يسبّب خطرًا شديدًا أثناء السير.

سماع صوت عند الضغط على الفرامل

صوت صرير السيارة من الأسباب التي تُعبّر بشكل كبير عن وجود مشكلة في الفرامل، ثم بعد ذلك تبدأ السيارة في الإنحراف، فعليك عدم تجاهل أي صوت.

انسحاب السيارة

الانسحاب إلى جوانب الطريق بشكل مفاجئ هي من العلامات التي تؤكّد تلف فرامل السيارة، إذ تلاحظ هذا الانسحاب بدون تحريك المقود، وعند الضغط على دواسة الفرامل تتوجه مرة أخرى.

اهتزاز السيارة

اهتزاز السيارة من الداخل والخارج يدل أيضاً على تلف الفرامل، وفي هذه الحالة لابد من توقّف السيارة مباشرة.

المصدر: موقع قيادة – qiyada.me

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى