منوعات

مدير “الصحة العالمية” يعلن احضار بين 35 و37 طنا من المستلزمات الطبية والصحية الى سوريا

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس انه احضر معه بين 35 و37 طنا من المستلزمات الطبية والصحية، وتشمل مضادات حيوية ومعدات وأجهزة للعمليات الصغيرة التي تجرى في المستشفيات.

ولفت في تصريح من مطار حلب الدولي، الى ان “هذه الشحنة ستمكن العاملين الصحيين من تقديم الخدمات الصحية المطلوبة للمصابين”، وقال:”ان المنظمة ستقدم الدعم اللازم لسوريا من تجهيزات ومعدات طبية للتعامل مع الحاجات الاساسية للمصابين المتضررين جراء الزلزال”، مشيرا الى ان “طائرة ثانية ستصل الى سوريا خلال اليومين القادمين وتحمل نحو 30 طنا من المستلزمات الطبية الخاصة بالعمليات الجراحية البسيطة”.

الغباش
بدوره أكد زير الصحة السوري حسن الغباش في تصريح أن “زيارة غيبريسوس مهمة للاطلاع على الاضرار الناجمة عن الزلزال وعلى واقع المستشفيات وما ينقصها من تجهيزات ومعدات طبية وأدوية يمكن أن تسهم منظمة الصحة العالمية في امداد سوريا بها لمساعدتها فى تقديم الخدمات الصحية المطلوبة للمصابين جراء الزلزال”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى