سياسة

لن ننتظر الخارج.. حمية: سنعيد إعمار مرفأ بيروت بأنفسنا

أكَّد وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية أنَّ لبنان لن ينتظر أحدًا لمساعدته بإعادة إعمار مرفأ بيروت، كاشفًا أنَّ عدة منظمات دولية أعلنت نيتها المساعدة في إعادة إعمار المرفأ ولكن ما قيل لم يُنفَّذ.

وعقب لقائه السفير المكلف تنسيق الدعم الدولي للبنان بيار دوكان، أشار حمية إلى أنَّ “فرنسا ستساعدنا في خطة إعادة إعمار مرفأ بيروت عبر خبرائها فقط”، معربًا عن استعداد الوزارة للتعاون مع الجميع بما يخدم مصلحة البلاد.

كما شدَّد على أنَّه “لا يجب أن نراهن على الخارج بل يجب الرهان على أنفسنا عبر تفعيل العمل والاصلاح داخل وزاراتنا لنحصل على التغيير المرجو”، مضيفًا “سنحافظ على ملكية المرافق العامة للدولة اللبنانية ولن نسمح بتدفيع أثمان للشعب اللبناني”.

وحول انتخاب رئيس للجمهورية، رأى حمية أنَّ “الحوار الداخلي هو ما يوصلنا لانتخاب رئيس الجمهورية ولا يجب الرهان على المبادرات الخارجية المشكورة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى