سياسة

كشف طوله ووزنه.. ترامب السجين رقم Po1135809

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية إن العالم سيعرف “أخيراً” طول ووزن الرئيس السابق دونالد ترامب بعد احتجازه السريع في سجن مقاطعة فولتون بولاية جورجيا.

وندّد ترامب بـ”مهزلة قضائيّة” بعد توقيفه رسميّاً الخميس بتهمتَي الابتزاز والتآمر في جورجيا، واصفاً ما حصل بأنّه “تدخّل انتخابي”.

ونُشِرت، مساء الخميس، صورة جنائية للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب التُقِطت داخل السجن خلال التوقيف الوجيز للرئيس الأميركي السابق بتهمتي الابتزاز الانتخابي والتآمر.

وهذه اللقطة التي يظهر فيها الملياردير الجمهوري عبوساً وعاقداً حاجبَيه ومحدقاً في الكاميرا، ستُسجل في التاريخ بوصفها أول صورة جنائية لرئيس أميركي سابق.

وكشفت “واشنطن بوست” أن سجل احتجاز ترامب أظهر أن طوله يبلغ 6 أقدام و3 بوصات (نحو 190 سنتيمتراً).

سجل احتجاز ترامب في سجن فولتون

وفيما يخص وزنه، فالسجل كشف أنه يبلغ 215 رطلاً (نحو 97 كيلوغراماً)، بانخفاض قدّر بنحو 13 كيلوغراماً عن آخر وزن معلن عنه، خلال إجرائه آخر فحص رسمي له في البيت الأبيض.

كما تمّ تدوين تفاصيل أخرى عن ترامب، مثل رقمه التعريفي “السجين رقم Po1135809″، ولون عيونه (أزرق) والشعر (أشقر).

وظل الرئيس الأميركي السابق في السجن لنحو 20 دقيقة فقط، حيث تم إنهاء الإجراءات الإدارية سريعا، قبل أن يدفع كفالة بقيمة 200 ألف دولار ويغادر تحت حراسة أمنية مشددة.

إلى ذلك، عاد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب إلى حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” (تويتر سابقا) بمنشور يظهر صورة له من احتجازه أمس الخميس لمدة وجيزة في سجن بولاية جورجيا.

ونشر ترامب على حسابه “صورة جنائية” التقطت له أمس في سجن مقاطعة فولتون في جورجيا مع عبارة “تدخُل في الانتخابات.. لا تستسلم أبدا”، وتضمن المنشور دعوة لإنصاره للتبرع دعما لحملته لانتخابات الرئاسة عام 2024.

وهذه المرة الأولى التي يتواصل فيها الرئيس الأميركي السابق مع جمهوره عبر هذا الحساب منذ حظرته الإدارة السابقة لمنصة تويتر عقب أحداث اقتحام مبنى الكونغرس في واشنطن في السادس من يناير/كانون الثاني 2021، وقبل الحظر كان عدد متابعيه 88 مليوناً.

وفي ذلك الوقت بررت إدارة تويتر قرراها حظر حساب ترامب على المنصة بخطر حدوث مزيد من التحريض على العنف، ورد الرئيس السابق باتهام الإدارة بالتآمر لإسكاته، والتنسيق مع الديمقراطيين واليسار الراديكالي لوقف حسابه.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى