حقوقمجتمع

فريق الدفاع عن أسانج يستأنف ضد قرار ترحيله

بعد القرار الجائر بترحيله إلى واشنطن، استأنف فريق الدفاع عن مؤسس موقع “ويكيليكس” جوليان أسانج أمام محكمة لندن العليا ضد قرار وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل تسليمه إلى الولايات المتحدة.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، عن مصدر في السلطة القضائية قوله، إن “فريق الدفاع قدم استئنافا على قرار تسليم موكلهم إلى الولايات المتحدة”، مشيراً إلى أن “فريق الدفاع عن أسانج أتيحت لهم الفرصة للاستئناف حتى الأول من تموز / يوليو الجاري”.

وأعلنت الحكومة البريطانية في حزيران / يونيو الماضي، موافقتها على طلب تسليم مؤسس موقع “ويكيليكس” جوليان أسانج إلى الولايات المتحدة.

وقالت الداخلية البريطانية، إن “وزيرة الداخلية بريتي باتيل، وافقت على طلب الحكومة الأميركية تسليم أسانج، وذكرت أنه أمام أسانج 14 يوماً لاستئناف القرار”.

وأصدرت محكمة في لندن في الـ20 من نيسان/ أبريل الماضي، أمراً بتسليم أسانج إلى الولايات المتحدة.

من جهته، دعا مجلس أوروبا لحقوق الإنسان، بريطانيا إلى الامتناع عن تسليم أسانج، لأن ذلك “سيكون له تأثير مخيف على حرية وسائل الإعلام، ويمكن أن يعيق الصحافة في نهاية المطاف عن أداء مهمتها كمزود للمعلومات والرقابة العامة في المجتمعات الديمقراطية”.

 

وكالات

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى