سياسة

خارجية سوريا: نحذر “إسرائيل” من إستمرار التمادي في ارتكاباتها

دانت سوريا “العدوان الإسرائيلي على مطار حلب الدولي، وحذرت “مرة أخرى اسرائيل من استمرار التمادي في ارتكاب هذه الاعتداءات.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان: “ان قوات الاحتلال قامت في حوالي الساعة الرابعة والنصف من فجر اليوم بتنفيذ عدوان جوي من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية مستهدفة مطار حلب الدولي ما أدى إلى خروجه عن الخدمة”.

وأضافت: “إنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها العدو الإسرائيلي باستهداف المرافق المدنية كمطاري دمشق وحلب الدوليين وميناء اللاذقية التجاري والمراكز العلمية والثقافية، فتهديد حرية الطيران والملاحة واللامبالاة بحركة وسلامة الطيران المدني الدولي، والاستهزاء بحياة المدنيين وارتكاب الجرائم المتواصلة ضدهم هي السمة الأساسية والثابتة لجرائم السياسة الإسرائيلية، سواء كان ذلك في الجولان العربي السوري المحتل أو في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وجددت الوزارة مطالبتها “مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤولياته بموجب الميثاق وقرارات الشرعية الدولية لمساءلة إسرائيل عن هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى