ميديا وفنون

“موركس دور” تلغي حفلها بعد انفجار عكار

بعد أن كان من المقرّر إقامة حفل جوائز “موركس دور” يوم الأربعاء المقبل، بحضور نجوم من لبنان والعالم العربي وتركيا، أعلن منظّمو الحفل عن تأجيله إلى موعد يحدّد لاحقاً، بسبب الفاجعة التي ألمّت بلبنان بعد انفجار عكار.

وكان النجوم الفائزون بالجوائز قد أعلنوا تباعاً  اعتذارهم عن حضور الحفل وتسلّم جوائزهم، بدءاً من الفنانة نوال الزغبي التي أعلنت موقفها أمس وقبل انفجار عكار، ثمّ توالت الاعتذارات، وكان أبرزها من شركة “إيغل فيلمز” التي اعتذرت عن تسلّم نجومها الجوائز، في ظلّ الظرف الأليم الذي يعيشه لبنان.

وقد صدر عن مؤسسي جائزة “موركس دور ” الطبيبين زاهي وفادي الحلو البيان الآتي:

“بعد الفاجعة الجديدة التي ألمت بوطننا لبنان والتي تمثلت بالانفجار في بلدة التليل العكارية والذي أودى بحياة العشرات من القتلى والجرحى، قررت لجنة “الموركس دور” إرجاء الحفل الذي كان مقرراً أن يقام مساء الاربعاء ١٨ آب الجاري إلى موعد يحدد لاحقًا تبعًا للظروف”.

وتابع البيان ” حفل “موركس دور” في دورته العشرين كان سيخصص لبيروت “أيقونة الصمود” تحت شعار “الامل رغم الألم” كلفتة تضامنية من عدد كبير من الفنانين اللبنانيين والعرب، وكان سيعود بعد غياب قسري لسنتين بهدف بلسمة جراح بيروت وأهلها بأغنية وكلمة وحب ووفاء”.

وختم البيان “سيبقى “موركس دور”واجهة الابداع والثقافة والفن على أمل عودة الحياة الطبيعية الى لبنان “.

يذكر أنّ الإعلان عن الحفل أثار الكثير من الانتقادات، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد، والتي تجعل من أي نشاط فني مغامرة غير محسوبة العواقب.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى