سياسة

المرتضى: يرعبهم ويغضبهم أنَّ جمعة الجلجلة انتهت بانتصار

رأى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، في بيان، لمناسبة سبت النور وما يجري في فلسطين المحتلة، أن “ما يجري في فلسطين دليل دامغ على أنَّنا أمام شر مستوطن وغدر مقيم وحقد دفين لن يستكين قبل أن ينهي وجودنا على هذه الأرض نحن وما نمثل من وحدة وتلاق واشعاع انساني وقيم حضارة”.

وأيّد المرتضى قول القائل أنَّ “المقاومة هي ضرورة وطنية وحاجة ماسة، نحن لسنا هواة حروب لكننا لا نقبل أن يأخذنا العدو على غفلة، لذا كان السلاح ولذا يجب أن تبقى جهوزيتنا قادرة على التصدي لـ”إسرائيل”.

وأضاف: “يرعبهم ويغضبهم أنَّ جمعة الجلجلة انتهت بانتصار لا على الموت فقط وإنما على الشر وهم عين الشر، وأنَّه في سبت النور ثمة قيامة، كما يرعبهم ويغضبهم أنَّ من يسجد لله لن يركع لهم أبدًا، وتنغص عيشهم الوحدة المقدسية المسيحية الإسلامية الثابتة في وجههم، ويرعبهم حتمًا أنّهم واحتلالهم إلى زوال ولهذا اقتحموا المحراب ودنّسوه واعتدوا على المصلين العزّل الآمنين”.

وختم المرتضى: “فجر الحرية آت لا محالة، هذا وعدنا وهذا قدرها “إسرائيل”، وقد قالها ملهمنا الإمام علي “ع” إذا رأيت الظالم مستمرًا في ظلمه، فاعرف أن نهايته محتومة وإذا رأيت المظلوم مستمرًا في مقاومته فاعرف أنَّ انتصاره محتوم ونحن مستمرون بإذن الله، و”إسرائيل” وظلمها زائلان بعونه تعالى”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى