رياضة

اعتزال روجيه فيدرر.. أرقام وألقاب في مسيرته المذهلة

تمتع بطريقة اللعب الأكثر كمالية في جيله واستحوذ على قلوب عشاق الرياضة في جميع أنحاء العالم بسرعته المذهلة في ملاعب التنس، إنه روجيه فيدرر، الذي صنع مسيرة تاريخية مع ذكريات ستبقى خالدة في عالم كرة المضرب.

بسبب مشاكل في الركبة، لم يلعب السويسري روجر فيدرر التنس منذ 7 تموز/ يوليو 2021، عندما خسر في ربع نهائي ويمبلدون أمام البولندي هوبرت هوركاتش.

وتركت العمليات الثلاث التي أجريت على الركبة اليمنى، اللاعب البالغ 41 عاماً، غير قادر على المنافسة هذا الموسم، فقرر اعتزال ملاعب الكرة الصفراء تاركاً ارثاً مهولاً من الانجازات.

وقرر السويسري روجر فيدرر اعتزال التنس عن 41 عاماً، وستكون مشاركته في كأس ليفر في لندن، من 23 الى 25 الجاري مشاركته الاخيرة.

حقق صاحب اليد اليمنى 103 لقباً كبيراً، وهو ثاني لاعب يحصل على أكبر عدد من الألقاب بعد الاميركي جيمي كونورز الذي يملك 109 ألقاب.

في دورات الجراند سلام الكبرى، حقق فيدرر 20 لقباً، أقل بإثنين من الاسباني رافائيل نادال، وواحد من الصربي من نوفاك ديوكوفيتش، كان بينها ستة في أستراليا وواحدة في رولان جاروس الفرنسية وثمانية في ويمبلدون وخمسة ألقاب في فلاشينغ ميدوز الاميركية.

حصل على لقب كأس ديفيز 2014، ونال ذهبية الزوجي في الألعاب الأولمبية مع ستان فافرينكا في العام 2008 والميدالية الفضية في الفردي في لندن عام 2012.

وفي نهائيات اتحاد لاعبي التنس المحترفين (المعروفة سابقاً باسم كأس الماسترز) حصل على ستة ألقاب، ونال 28 لقباً في دورات الماسترز 1000 (7 سينسيناتي، 5 إنديان ويلز، 4 ميامي، 4 هامبورغ، 3 مدريد، 2 كندا، 2 شنغهاي و1 باريس).

علق نجوم الكرة الصفراء الحاليين والسابقين، على إعلان النجم السويسري روجيه فيدرر، عزمه اعتزال اللعبة قبل مشاركته في كأس ليفر في شهر أيلول الجاري.

وكتب حساب رابطة اللاعبين المحترفين: “غيرت اللعبة.. روجيه فيدرر إلى الأبد”.

وأضاف أندريا غاودينزي، رئيس اتحاد لاعبي التنس المحترفين: “من المستحيل المبالغة في تقدير تأثير روجيه على التنس والإرث الذي بناه. على مدار 24 عاما كمحترف، جلب البهجة للملايين من المشجعين المحبين للعبة”.

وواصل: “لقد قاد حقبة جديدة مذهلة من التطور ورفع شعبية رياضتنا. قلة من الرياضيين تجاوزوا مجالهم بهذه الطريقة. روجيه جعلنا جميعًا نشعر بالفخر والحظ لأننا جزء من نفس الرياضة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى