سياسة

بري: أيّ خطة للتعافي يجب أن تحفظ حقوق المودعين كاملة

جدّد رئيس مجلس النواب نبيه برّي التأكيد على تمسّك حركة “أمل” بـ”وجوب أن تشمل أيّ خطة للتعافي الاقتصادي والمالي حفظ حقوق المودعين كل المودعين كاملة وتحديداً ودائع المغتربين اللبنانيين”.

وقال برّي، خلال ترؤسه اجتماعاً للقطاع الاغترابي في حركة “أمل”، إنّه “منذ بداية الأزمة المالية والاقتصادية الراهنة كان موقف الحركة ولا يزال هو هو ودائع الناس وأموالهم في المصارف هي من المقدسات ولن نقبل المساس بها تحت أي عنوان من العناوين “.

كما نوّه برّي بـ”الدعم والمؤازرة التي قدّمها ويقدمها الاغتراب اللبناني للبنان المقيم”، قائلاً: “هو دعم لا يُقاس بالشكر والإمتنان فقط إنّما أمانة في أعناقنا الى يوم الدين”.

وأكد برّي على “وجوب مقاربة ملف الاغتراب اللبناني كقيمة إنسانية وثقافية وليس كقيمة مالية واقتصادية فحسب”، مشدداً أمام الكادرات الاغترابية الحركية على ضرورة “الإلتزام واحترام القوانين والانظمة في الدول التي تستضيف وتحتضن اللبنانيين في كافة قارات العالم”.

على صعيد آخر، استقبل برّي، في في عين التينة، وزير الصناعة في حكومة تصريف جورج بوشكيان حيث جرى عرض للأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية وشؤوناً متصلة بالقطاع الصناعي.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى