مجتمع

كلية الصيدلة بالجامعة اللبنانية تنال شهادة الاعتماد الاكاديمي من (HCERES)

مَنح المجلس الأعلى لتقييم البحوث والتّعليم العالي الفرنسي (HCERES)، كليّة الصّيدلة في الجامعة اللبنانية، شهادة الاعتماد الأكاديمي لاثنين من برامجها، وذلك لمدّة خمس سنوات اعتبارًا من عام 2022.

وأعلنت الجامعة في بيان، أنّ “الاعتماد شمل برامج شهادتَي: دبلوم دكتور في الصّيدلة، ودبلوم دكتور في مزاولة الصّيدلة”، موضحةً أنّ “المجلس استند في قراره إلى توافر جملة من المعايير أبرزها:

– التّدريب المتخصّص والمُنظّم الّذي تقدّمه كليّة الصّيدلة في الجامعة الحكوميّة الوحيدة في لبنان باللّغتين الفرنسيّة والإنكليزيّة، لتعميق المهارات المهنيّة للطلّاب.

– فريق التّدريس المهني والمتجانس في الكليّة (جميع الأساتذة يحملون درجة الدكتوراه وناشطون في المجال البحثي)، وهذا الأمر يساعد على تعميق منهجيّة البحث والتّحليل لدى الطّالب.

– الشّراكات المحليّة والدّوليّة الّتي تقيمها الكليّة مع المؤسّسات والمنظّمات الصحّيّة والمختبرات البحثيّة والمؤسّسات الّتي تُعنى بصناعة الأدوية”.

وذكرت أنّ “التّقرير الفرنسي أشار إلى أنّ المهارات المستهدَفة في برامج التّدريب الخاصّة بالكليّة، تتماشى مع متطلّبات سوق العمل، لافتًا إلى أهميّة الإشراف الجيّد للأساتذة والمُدرّبين على الطلّاب الّذين سيستفيدون من خبرة مسؤوليهم في تبنّي الأدوات الرّقميّة الحديثة”.

وأفادت بأنّ “استنادًا إلى مجموعة من المؤشّرات الّتي تتعلّق بمعدّلات النّجاح والتّكامل المهني مع سوق العمل، اعتبر المجلس الأعلى لتقييم البحوث والتّعليم العالي الفرنسي أنّ كليّة الصّيدلة تعمل على ضمان نهج الجودة الرّاسخ في رسالتها، من أجل ضمان التّعليم والتّدريب الجيّد لطلّابها ورفد سوق العمل بالكوادر المتميّزة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى