مجتمع

إليكم لائحة بالقطاعات المستثناة من الإقفال العام ودوام عملها خلال فترة الأعياد

يدخل لبنان يوم السبت في فترة إغلاق تستمر ثلاثة أيام، يمنع فيها التجوّل، وتغلق فيها معظم القطاعات.
وقد أعلنت غرفة العمليات الوطنية لادارة الكوارث اللائحة المفصلة للقطاعات المستثناة من الاغلاق ودوام عملها خلال فترة الاعياد.
وجاء في البيان: “تنفيذا لكتاب رئاسة مجلس الوزراء رقم 487/ ص تاريخ 2021/3/26 المتعلق بمواجهة فيروس كورونا سيما قيود الإغلاق خلال فترة عيد الفصح المجيد الممتدة من 4/3 الساعة 500. صباحا حتى 4/6 الساعة 500. صباحأ . تصدر غرفة العمليات الوطنية في السراي الكبير لائحة مفصلة تبين القطاعات المستثناة من الإغلاق ودوام عملها مع التأكيد على النقاط التالي:

1- التشديد على وجوب وضع الكمامة بصورة إلزامية تحت طائلة تسطير محاضر ضبط بحق المخالفين.

2- منع الخروج و الولوج إلى الشوارع و الطرقات إعتبارا من الساعة الخامسة من صباح يوم السبت الموافق في 3/4/2021 و لغاية الساعة الخامسة من صباح يوم الثلاثاء الموافق في 2021/4/6 حيث يحصر التجول خلال هذه المدة بالأشخاص الذين تم إستثناؤهم بموجب القرار 96/م ص تاريخ 6/2/2021 وفقا للشروط المحددة في متنه وللأشخاص الذين لا يشملهم الإستثناء الخاضعين لقرار الإغلاق بعد حصولهم على إذن تنقل من خلال الرابط covid.pcm.gov.lb وذلك للفئات التالية: “أسواق الخضار والفواكه والأسماك ، الصيدلية والعيادات البيطرية ، صالات البيع داخل الأفران ، العيادات الطبية ، المستشفيات وخدماتها المباشرة ، الصيدليات ، سوبر ماركت ، میني ماركت ومحلات البيع بالتجزئة، الدواجن واللحوم والبيض والخضار والفواكه والمواد الغذائية………، محطات المحروقات ، المختبرات”.

3- يسمح بإقامة الصلوات في دور العبادة مع الإلتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية الفيروس كورونا والتباعد الإجتماعي ضمن نسبة 30% من قدرتها الإستيعابية مع إستحصال المؤمنين على إذن تنقل من المنصة IMPACT.

4- يسمح للأشخاص المنتقلين من وإلى مطار بيروت الدولي بالإنتقال بعد إبرازهم المستندات اللازمة ( تذكرة سفر، بطاقة صعود إلى الطائرة، ….)”.

ونشرت جدولا يُظهر القطاعات المشمولة بالإستثناء وتوقيت عملها وآلية الإستحصال على تصاريح تجول من قبل العاملين.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى