ميديا وفنون

فادي مرتينوس و”كازينو لبنان” يكرّمان فرقة “ميّاس” ونديم شرفان في حفل استثنائي

بدعوة من رئيس اتحاد بلديات قضاء جبيل ورئيس بلدية قرطبا السيد فادي مرتينوس وبالتعاون مع “كازينو لبنان”، أقيم حفل تكريم استثنائي لفرقة “ميّاس” بقيادة نديم شرفان التي رفعت اسم لبنان عالياً في كافة أنحاء العالم بعدما فازت بالمرتبة الأولى في “America’s Got Talent”، وذلك في “صالة السفراء” في “كازينو لبنان”، بحضور حشد كبير من الشخصيات الفنية والإجتماعية والإعلامية.

بعد النشيد الوطني اللبناني، بدأ الاحتفال التكريمي الموسيقي الذي أعدّه وأنتجه بسام شليطا وقدمته الإعلامية مي زيادة بنشيد خاص لفرقة “ميّاس” بعنوان “بقلوب الكل” من تأليف وتلحين الفنان اللبناني العالمي طوني مخول بصوت جيسي جليلاتي. وتغزل الفنان سعادة سعادة بالفرقة من خلال أغنية “قدك الميّاس”.

ثم تتالت المفاجآت لشرفان من خلال عدد من الأغنيات التي تعني له الكثير، وأهمها: أغنية “الحبايب” الذي أدّاها والده في برنامج “استوديو الفن 1988” وقام بتوزيعها منسق الموسيقى العالمي روي مالكيان، والذي نسق أيضاً أغنية “لبيروت” التي غنتها منال ملاط بإحساسٍ عالٍ. وقد سحرت الفنانة الروسية بولينا الجميع بصوتها بأغنية “It’s Okay” لـ Nightbirdeالمغنية التي تركت قصتها أثراً كبيراً في قلب شرفان قبل الالتحاق ببرنامج “America’s Got Talent”.

وقد عرض وثائقي مؤثر جداً أعدته وقدمته الإعلامية مي زيادة تضمن شهادات من أهل شرفان، وهم: والديه وجدته وابنة عمه والسيد مرتينوس.

وقال رئيس اتحاد بلديات جبيل فادي مرتينوس، إن “قرطبا تغلبت على حزنها التي غرقت فيه منذ الرابع من آب، ذكرى انفجار مرفأ بيروت، الذي أودى بحياة خمسة من خيرة شبابها، ولكن نجاح فرقة “ميّاس” وابن قرطبا نديم شرفان، أعاد الأمل والفرح بالنجاح الكبير”. وبعدها شكر أهل شرفان على تربيتهما ودعمهما لصقل موهبته وقال: “ظننت أن صناعة التاريخ خاص بالعظماء، لكن كل فنان هو صانع لتاريخه طالما كان مبدعاً وخلاقاً”. ثم دعا الجميع إلى احتفال يعلن عنه قريباً لمشاركة أهل قرطبا والجوار في ازاحة الستارة عن اللوحة التذكارية التي تحمل عبارة جادة “ميّاس – نديم شرفان”.

وتوجهت مديرة التسويق في “كازينو لبنان” لارا حافظ باسم رئيس مجلس الإدارة ومدير عام “كازينو لبنان” رولان الخوري  في كلمتها لفرقة “ميّاس” قائلةً “نجاحكم المدويّ جاء ليحاكي كل لبناني محبط”. ثم عبرت عن فخر واعتزاز “كازينو لبنان” في استقبال وتكريم “ميّاس” في “صالة السفراء” التي استقبلت أبرز النجوم العالميين في عصر لبنان الذهبي”.

وقالت الإعلامية مي زيادة في كلمتها: “ان فرقة “ميّاس” ونديم شرفان اعطونا أجمل عبرة من خلال اتحادهم وتناغمهم ووقوفهم صف واحد وراء قائدهم، فرسموا أجمل لوحة انتصار عن شعب حيّ رافض للانكسار”.

بعد ذلك تسلم شرفان مجسماً تكريمياً من مرتينوس وهو من تصميم النحات رودي رحمة، وجسدت لوحته أرزة لبنان الشامخة وشعبه المتجذر في أرضه وهو ما يترجم ما فعلته فرقة “ميّاس” في اللوحة الآخيرة التي قدمت على مسرح”America’s Got Talent” كما قدمت حافظ درعاً تكريمياً آخر لـ”ميّاس” باسم “كازينو لبنان”.

ومن ثم ألقى شرفان كلمته الختامية شاكراً مرتينوس الذي وقف بجانبه منذ بداياته كالجندي المجهول، كما شكر منظمي الحفل الإعلامية مي زيادة والمنتج بسام شليطا وإدارة “كازينو لبنان”، وأهدى هذه الليلة المميزة إلى كل لبنان وإلى صبايا “ميّاس” وعائلته وأهل قرطبا، ونوّه بفخره الكبير بافتتاح جادة باسم “ميّاس – نديم شرفان” في قرطبا قريباً.

في الختام، اجتمعت فرقة “ميّاس” وشرفان مع المُكرّمين، بالإضافة إلى أهالي الفرقة وأبناء قرطبا على مسرح “صالة السفراء” على أنغام أغنية “We are the champions” التي أدتها بولينا ليقطعوا قالب الحلوى.

يذكر أن اوركسترا “Strings of Lebanon”، “Lebanon Brass Band”، والفرقة الموسيقية الشرقية كانت بقيادة المايسترو بسام شليطا.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى