رياضة

قطر تستضيف لبنان في افتتاح كأس آسيا 2023 في استاد لوسيل المونديالي

تشهد كأس آسيا 2023 لكرة القدم في قطر، والتي تنطلق يوم 12 كانون الثاني وتستمر حتى 10 شباط من العام المقبل، منافسات حماسية بين عدد من أفضل منتخبات قارة آسيا.
وتستضيف مباريات البطولة، تسعة من الاستادات الحديثة المشيدة وفق أفضل المواصفات العالمية، ومن بينها سبعة استادات مونديالية.
ويشهد استاد لوسيل المونديالي مباراة الافتتاح والنهائي، والتي يلتقي فيها المنتخب القطري (البلد المضيف) مع المنتخب اللبناني عند الساعة 19:00 مساءً بتوقيت الدوحة. علماً أن الطاقة الاستيعابية للاستاد المذهل تبلغ 88 ألف مقعد، واشتُهر باستضافة نهائي كأس العالم 2022.
وتحتضن منافسات البطولة الآسيوية المرتقبة، ستة استادات مونديالية أخرى، هي؛ استاد البيت، استاد الجنوب، استاد الثمامة، استاد أحمد بن علي، استاد المدينة التعليمية واستاد خليفة الدولي.
وسينضم إلى هذه الاستادات كل من استاد جاسم بن حمد واستاد عبدالله بن خليفة، ويعدان مقران لبطلي دوري نجوم قطر السد والدحيل على التوالي.
ويشارك 24 منتخباً في كأس آسيا 2023، تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات، وستشهد البطولة ما يصل إلى ثلاث مباريات يومياً خلال مرحلة المجموعات. وبفضل الطبيعة متقاربة المسافات في قطر، سيحظى المشجعون بفرصة استثنائية لحضور أكثر من مباراة واحدة خلال اليوم الواحد، كما تتيح هذه الميزة للمشجعين القادمين من خارج الدولة البقاء في مكان واحد طوال فترة إقامة البطولة.
وقال الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023 جاسم عبدالعزيز الجاسم: “يسرنا استضافة البطولة الآسيوية للمرة الثالثة على أرض قطر. نحن على ثقة بأن كأس آسيا قطر 2023، ستكون النسخة الأفضل التي يتم تنظيمها حتى الآن، كما سيشهد جدول المباريات عدداً من المنافسات الرائعة التي تتصاعد فيها أجواء الحماسة والإثارة بين عدد من أشهر المنتخبات في آسيا”.
أضاف: “نترقب بكثير من الحماس عودة أجواء كرة القدم العالمية إلى الاستادات في قطر، وامتلاء مدرجاتها بالمشجعين الشغوفين بعالم الساحرة المستديرة، والذين سيقصدون الدولة من شتى أنحاء القارة لحضور مباريات الحدث الرياضي المرموق”.
كانت قطر قد استضافت كأس آسيا، البطولة الأكثر أهمية في قارة آسيا، في عامي 1988 و2011. وسيحرص “العنابي” على الاحتفاظ باللقب على أرضه وبين جمهوره، بعد نجاحه في الوصول إلى منصة التتويج في 2019 إثر خوضه مواجهات حصد فيها فوزاً تلو الآخر.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى