صحة

بُشرى من “الصحة العالمية”: نختبر 3 عقاقير جديدة مضادة لـ”كورونا”

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن بدء اختبار ثلاثة عقاقير جديدة مضادة لفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19″، عن طريق استخدامها لمعالجة المرضى في المستشفيات.

وفي بيان أصدرته المنظمة، أشارت إلى أن الحديث يدور عن عقاقير “أرتيسونات” و”إيماتينب” و”إنفليكسيماب”، والتي تمّ اكتشاف قدرتها على الحدّ من مخاطر الوفاة لدى المرضى المصابين بمرض كوفيد-19، الذين يحصلون على العلاج في المستشفيات.

الجدير ذكره أن عقاقير”أرتيسونات” تُستخدم في حالات الإصابة بالملاريا الشديدة، أما “إيماتينب” فهي لعلاج بعض أنواع السرطان، في حين أن “إنفليكسيماب” فتٌستخدم لأمراض الجهاز المناعي مثل مرض كورونا والتهاب المفاصل الروماتويدي.

هذا وتمّ تقديم هذه الأدوية للبحث من قبل الشركات المصنعة لها.

يُذكر أن المرحلة الجديدة من تجربة التضامن التي ترعاها منظمة الصحة العالمية، تشمل آلاف الباحثين في أكثر من 600 مستشفى في 52 دولة، أي ما يزيد عدد الدول التي شاركت في المرحلة الأولى بمقدار 16 دولة، ما يجعل من المستطاع أن يتم تقييم عدة أنواع من العلاج في وقت واحد ووفقًا لبروتوكول واحد، بالإضافة إلى ضمّ آلاف المرضى للحصول على تقديرات موثوق بها لتأثير الدواء على الوفيات، والتخلص من طرق العلاج غير الفعالة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى